منبر كل الاحرار

الحريزي يكشف معلومات خطيرة بشأن ماحدث بمنزل عبدالله بن عيسى ويشن هجوماً عليه ويتهمه بالخيانة

الجنوب اليوم | خاص

 

أبدى الزعيم القبلي البارز بمحافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي موقفاً غاضباً من الاجتماع الذي عقده المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى أمس الأحد والذي يرأسه الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار والذي خرج ببيان بدى فيه الموقف بأنه داعم للاحتلال السعودي والإماراتي.

وكشف الحريزي في تصريح صحفي وزعه مكتبه الخاص على عدد من وسائل الإعلام ومنها الجنوب اليوم، أنه تواصل بالشيخ عبدالله بن عيسى وأبلغه بأن ما يقوم به عمل غير وطني وأن عليه التراجع عن ما وصفها بـ”المؤامرة”.

وعبر الحريزي عن رفضه لما خرج به اجتماع المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى وشدد على أن طموح إقليم المهرة وسقطرى “لن يتحقق في ظل وجود الاحتلال السعودي الإماراتي”.

وقال الزعيم القبلي إن ما حدث في منزل عبدالله بن عيسى كان عبارة عن “خديعة” حسب وصفه، حيث أكد إنه عندما رفض الحاضرون للاجتماع ما يطرحه المجلس ومواقفه السلبية بشأن الاحتلال قام بإعادة الاجتماع مرة أخرى ورحب بالاحتلال السعودي الإماراتي.

ووصف الحريزي، آل عفرار بأنه “خرج عن الإطار الوطني ويقف إلى جانب دول الاحتلال”، مؤكداً على أن المجلس العام للمهرة وسقطرى لم يعد يمثل هاتين المحافظتين في هذا الظرف وأن “بن عيسى مع احترامنا له لم يعد قائداً لهذه الأمة في هذا الظرف”.

وقال الشيخ الحريزي بأنهم أبلغوا قبيلة آل عفرير التي حكمت المهرة منذ أكثر من 800 سنة أن يقوموا بواجبهم مما يحدث في المهرة وسقطرى، مؤكداً بأنهم طالبوا قبيلة آل عفرير أن يختاروا مرجعية أخرى بدلاً عن الشيخ عبدالله بن عيسى “لأنه خرج عن الثوابت وارتمى في أحضان الاحتلال السعودي الإماراتي”.

وقال الحريزي إن مطلب إقليم المهرة وسقطرى سيتأخر حتى طرد المحتل وعودة الدولة اليمنية، وأضاف “نحن نقف يد واحدة ضد العدوان ومن حقنا أن نطالب بإقليم المهرة وسقطرى ولكن بعد دحر الاحتلال السعودي الإماراتي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com