منبر كل الاحرار

قرار تعيين قائد جديد للواء ٣٥ يعيد التوتر العسكري إلى الحجرية

الجنوب اليوم | خاص 

 

أعلنت عدد من القيادات العسكرية في اللواء ٣٥ رفضها المطلق لقرار تعيين الشمساني قائد للواء خلفا. للعميد الحمادي ، واكد قائد مقاومة الحجرية والقيادي في اللواء 35 مدرع فؤاد الشدادي عن تمسكهم كافة ضباط وصف وجنود اللواء ٣٥ برفض قرار تعيين الشمساني قائدا للواء .
وقال الشدادي، بمنشور في صفحته ب”فيسبوك” ان اللواء 35 مدرع لن يهتز او يقبل باي مؤامرات وسيبقى متماسكا كما تركه القائد الشهيد العميد الركن عدنان الحمادي ، مستمدا قوته من عدالة قضيته ووحدة قيادته ومن خلفه جماهير الشعب اليمنب حد قوله.
تصريح الشدادي أتى  بالتزامن مع تحرك ميداني رافض لقرار هادي ،حيث افادت مصادرنا بان اللواء ٣٥ يعيش حالة استنفار قصور منذ صدور للقرار ، وترجمة فعليه لرفض القرار منعت نقطة عسكرية تالعة للواء 35 مدرع موكب القائد الجديد الشمساني من العبور نحو قيادة اللواء وتسلمه رسميا القيادة.

وتشير التوقعات الى ان تداعيات القرار ستدخل الحجرية في دوامة صراع جديدة بين الاصلاح وقوات اللواء ٣٥ مدرع المقربه من تيار ابوظبي في تعز.
ويأتي تصريح الشدادي بعد ساعات من منع نقطة عسكرية للواء 35 مدرع لموكب الشمساني بالعبور نحو قيادة اللواء وتسلمه رسميا، وبالوقت الذي تشهد به مدينة التربة اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع من جهة وقوات الإصلاح من جهة أخرى.
وكانت مصادر عسكرية تحدثت عن تعرض موكب الشمساني اليوم لهجوم مسلح في منطقة قدس بتعز ، حيث وضحت المصادر أن كمين مسلح نصبه مسلحون يتبعون اللواء 35 مدرع، لموكب لقائد اللواء الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني في منطقة النشمه بمديرية المعافر خلال عودته من مدينة تعز إلى مسقط راسه في عزلة قدس مديرية المواسط.
وأوضح المصدر أن المسلحين الذين قاموا بنصب الكمائن لقائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني، يتبعون ركن إمداد اللواء 35 مدرع العقيد عادل الحمادي، والعقيد طه عون والضابط في اللواء 35 مدرع فؤاد الشدادي.
وأصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين الشمساني قائدا للواء 35 مدرع خلفا للعميد عدنان الحمادي الذي اغتيل مطلع ديسمبر 2019، في منزله بمنطقة بني حماد بتعز.