منبر كل الاحرار

الإنتقالي يهدد باقتحام البنك المركزي بعدن ( بيان )

الجنوب اليوم | عدن

 

هدد المجلس الإنتقالي الجنوبي، باقتحام البنك المركزي اليمني بعدن تحت مبرر تعنت ورفض حكومة هادي والبنك المركزي صرف رواتب العسكريين الجنوبيين في مناطق سيطرته.

وقالت الإدارة الذاتية للإنتقالي في بيان لها عقب اجتماعها مع القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية أنها ستضطر إلى اتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص، في إشارة إلى اقتحام البنك المركزي.

وأضاف بيان الإدارة الذاتية ، :”وأمام كل ذلك وحتى لا تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، فإن الإدارة الذاتية للجنوب تدعو الحكومة إلى تغليب لغة العقل والمنطق والقانون، في إطلاق المرتبات التي تسلمت إدارة البنك المركزي في عدن شيكاتها وكذا صرف بقية المرتبات المتخلفة لدى البنك، ما لم فإن الإدارة الذاتية للجنوب وانطلاقاً من مسؤوليتها وواجبها ستكون مضطرة إلى اتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص”.

واتهمت الإدارة الذاتية ، حكومة هادي بالتعنت ورفض صرف رواتب العسكريين المتوقفة منذ خمسة أشهر على التوالي ، وثمانية أشهر متقطعة.

وكان الإنتقالي الجنوبي قد أعلن تخليه عن صرف رواتب العسكريين الجنوبيين في مناطق سيطرته ، بالتزامن مع استمرار الاعتصام المفتوح للعسكريين للأسبوع الثاني على التوالي أمام مقر التحالف بعدن.

وكانت قوات الإنتقالي انتشرت مساء أمس الأحد في محيط البنك المركزي وعدد من المؤسسات الحكومية تمهيدا لاقتحامه.