منبر كل الاحرار

العيسي وجلال هادي يسيران أول تظاهرة مؤيدة للشرعية في أبين من أموال الجنوب

الجنوب اليوم | خاص 

 

تنفق الشرعية والإنتقالي مئات الملايين لتحريك الشارع وتنظيم المسيرات والحشود من أموال الجنوبين الذين يفترشون بوابة مقر التحالف للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة منذ قرابة النصف عام.
مصادر مطلعة أكدت أن هامور المال العيسي وجلال هادي سيروا اليوم أول مسيرة مؤيدة لهادي في مديرية لودر بمحافظة أبين بمشاركة عناصر من مليشيات الإصلاح الذين قدموا من محافظات شبوه ومأرب وحضرموت، لتأييد حكومة هادي ورفض الإدارة الذاتية للإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.
وكشفت المصادر أنه تم صرف أكثر من ٣٠٠ مليون ريال لتنظيم هذه المسيرة والتي تم فيها توجيه عناصر مليشيات الإصلاح من شبوه وحضرموت ومأرب للمشاركة فيها ردا على مسيرات الانتقالي في المهرة وحضرموت.
وبدأت المسيرة من أطراف لودر الشمالية حتى ساحة الحرية جنوب المدينة، ضمت وفوداً من عدة محافظات جنوبية، منها شبوة وحضرموت والمهرة، بحسب ما أعلنت وسام باسندوة، نائب رئيس الدائرة السياسية بالائتلاف الوطني الجنوبي الذي يديره رجل الأعمال المحسوب على الإصلاح ، أحمد صالح العيسي، وبذلك يدخل العيسي خط المواجهة مع الجنوبيين.
وندد المشاركون بالانتقالي والإمارات ومشروع التشطير بحسب وصفهم.
وشارك في المسيرة ، الشيخ وليد الفضلي، رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين، وأحد المعارضين للمجلس الإنتقالي الجنوبي.
وكان الائتلاف الوطني الجنوبي قد دعا أمس الأول إلى مسيرة مناهضة للانتقالي في لودر رداً على مسيرات المجلس في حضرموت ولحج والمهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com