منبر كل الاحرار

التحالف يرمي بقنبلة من العيار الثقيل فوق الإصلاح “مقطع فيديو لاعتراف خطير بشأن تركيا”

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد إجبار التحالف السعودي الإماراتي الرئيس هادي من جهة والانتقالي الجنوبي من جهة ثانية على القبول بما تم من اتفاق بين الرياض وأبوظبي بشأن تقاسم السلطة، وبعد أن أصدر حزب الإصلاح بياناً دعم فيه الاتفاق وأيده على الرغم مما تضمنه من بنود تُشرك الانتقالي في سلطة هادي على حساب الإصلاح، فجر التحالف قنبلة قوية ضد الإصلاح، في مؤشر على أن الرياض وأبوظبي اتفقتا على القضاء نهائياً على الحزب وإبعاده نهائياً عن سلطة “الشرعية”.

حيث سرب التحالف أجزاءً من حديث للقيادي التابع للإصلاح في تعز عبده فرحان يعترف فيه بدعم تركي بسلاح وعربات للسيطرة على الساحل الغربي.

وتناقل ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يبدو من الواضح أنه تم اقتطاع أجزاء منه ودمجها ببعضها وحذف بقية الحديث ليقتصر المقطع على حديث قائد مليشيات الإصلاح بتعز بشأن الدعم التركي المقدم لهم ومواجهة الموالين للإمارات في تعز.

القيادي الإصلاحي قال بشكل واضح إن تركيا ستدعمهم بعربات وأسلحة، وقال إن إيران كانت ضدهم من قبل وأنها الآن تؤيدهم، ولفت إلى أن مواجهة التحالف السعودي الإماراتي ستكون سهلة واصفاً مقاتلي التحالف بـ”الفئران”.

وأضاف عبده فرحان أن السعودية لم تستطع مواجهة من وصفهم بـ”مجموعة من الحوثة” الذين دخلوا إلى الأراضي السعودية وسيطروا على بعض المناطق جنوبها، مضيفاً بالقول “أما لو تدخلت دول كبار والله العظيم انهم ينقهروا”، قاصداً بالدول الكبار “تركيا”.

وتحدث فرحان عن ميناء المخا وأنهم سيفتحون المخا، في إشارة إلى أن معركتهم القادمة ستكون للسيطرة على الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com