منبر كل الاحرار

محروس يكشف تواطؤ حكومة هادي في تسليم سقطرى لأبو ظبي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

رفع محافظ سقطرى رمزي محروس، مذكرة رسمية لخص فيها كل التجاوزات الإماراتية في الجزيرة ، بحسب ما تداولته وسائل الإعلام التابعة لحكومة هادي.
وقالت المذكرة إن أبو ظبي لا تعترف بنظام وإجراءات الجمهورية اليمنية، في مختلف المرافق الحكومية، بما فيها المطار والموانئ، وحولتها إلى منطقة خاصة لها.
وأشارت المذكرة إلى انحياز حكومة معين عبد الملك للمشروع الإماراتي , حيث لفتت المذكرة إلى أن حكومة معين أضعفت دور السلطة المحلية، بعد تفويضها لموظفين الانتقالي بصلاحيات المحافظ المالية في جزيرة سقطرى.
وبحسب المذكرة فإن أبو ظبي مستمرة في استقدام مئات المقاتلين من خارج الجزيرة بهدف تثبيت وجودها في الجزيرة وقمع السكان المحليين الرافضين لتواجدها، موضحة ان أبو ظبي قامت بنهب ومصادرة السلاح الحكومي وتهريبه خارج سقطرى.
وقال محروس في المذكرة التي رفعها أن الإمارات أدخلت إلى سقطرى معدات عسكرية وأجهزة اتصالات، دون معرفة السلطة المحلية، واستحداث مواقع عسكرية جديدة في عدة مناطق في أطراف الجزيرة.
وتشير الوقائع الراهنة إلى أن الإمارات تمارس احتلالا مكتمل الأركان على الجزيرة بتواطؤ من حكومة هادي وبالتسيق مع السعودية, الأمر الذي لا يعفي حكومة هادي من تثبيت احتلال الامارات للجزيرة التي جاءت بابو ظبي إلى سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com