منبر كل الاحرار

متظاهرون في مدن جنوبية يحرقون علم فرنسا غضباُ على إساءة الرسول الأعظم

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

تواصل عدد من المحافظات الجنوبية مسيراتها الرافضة لإساءة فرنسا للرسول صلى الله عليه وسلم وتطالب برحيل القوات الإماراتية من سقطرى.

ففي محافظة لحج خرجت مظاهرات في  منطقة كرش,بعد صلاة الجمعة  , منددة  بالإساءة للرسول محمد، ورفضاً للتواجد الإماراتي والإسرائيلي في جزيرة سقطرى واستنكاراً للتطبيع مع الكيان الصهيوني ونصرة للقضية الفلسطينية .

وأكد المتظاهرون رفضهم التام  للتطبيع مع إسرائيل باعتباره خيانة للقضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

كما قاموا بإحراق العلم الإسرائيلي وصور الرئيس الفرنسي وعلم فرنسا.

وفي ختام المظاهرة أكد المحتجون دعمهم التام للحراك الشعبي والقبلي المطالب برحيل القوات الإماراتية من أرخبيل سقطرى.

وفي محافظة أبين تظاهر مئات المواطنين في مديرية مودية منددين بتصريحات الرئيس ماكرون المسيئة للإسلام ولرسول الله عليه الصلاة والسلام.

ورفعت المسيرة شعارات بينها “إلا رسول الله”، و”فداك يا رسول الله” وسط هتافات من المتظاهرين تهاجم رئيس فرنسا ماكرون, وأحرقوا اعلام فرنسا.

وإلى مديرية قعطبة بمحافظة الضالع , هاجم المتظاهرون صمت حكومة هادي على موقها الصامت تجاه الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم مطالبين الحكومة باتخاذ موقف رسمي مع فرنسا ومن ساندها ومقاطعة البضائع من الدول التي تسئ للإسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال المتظاهرون أن تصريحات وتصرفات الرئيس الفرنسي مرفوضة وتسئ للامة الإسلامية كافة وتستفز مشاعرهم وتنمي ثقافة الحقد والعنف بين شعوب العالم.