منبر كل الاحرار

صورة مأساوية للفنان “عطروش” صاحب أشهر أغنية ثورية ضد الاستعمار البريطاني

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر في وزارة الثقافة بحكومة هادي، أن الفنان اليمني الكبير محمد محسن عطروش يعاني من عدة أمراض، ولم يجد من يهتم به سواءً من حكومة هادي أو من المجلس الانتقالي.

وقالت المصادر إنه وبسبب الفساد الذي يطال حكومة هادي المتواجدة في السعودية لم يجد الفنان القدير عطروش من يمنحه تكاليف علاجه، حتى وصل به الأمر إلى أن يستجدي قيادات ومسؤولين بحكومة هادي عن طريق أشخاص وسطاء لعلاجه في الخارج غير أنه لم يجد من يلتفت إليه.

وأكدت المصادر أن ما يتعرض له الفنان عطروش يعد جريمة بكل المقاييس وأن ذلك يكشف أن من يحكمون اليوم ليسوا أكثر من مجرد لصوص وتجار حروب ولا يملأ بطونهم شيء بدليل إهمال الفنان عطروش الذي يكاد يكون إهمالاً متعمداً.

والفنان عطروش هو من عمالقة الفنانين الجنوبيين وله عدة أغاني شهيرة أبرزها وأشهرها أغنيته الثورية ضد المحتل البريطاني لجنوب اليوم “برع يا استعمار من أرض الأحرار”.

مصادر الجنوب اليوم تؤكد أن حكومة هادي والمجلس الانتقالي استغلوا مرض الفنان عطروش للمزايدة الإعلامية فقط بهدف حشد الموالين لهم في حين لم يقدموا له شيء سوى الاتصالات به وفي أفضل الأحوال نقله للمستشفى في أبين أو عدن لتلقي العلاج حسب الإمكانات الموجودة في هذه المستشفيات غير أن حالته الصحية حسب المصادر تؤكد أنه بحاجة للعلاج في الخارج وهو ما لم يحدث حتى اليوم.