منبر كل الاحرار

إحياء ذكرى المولد النبوي في محافظتي عدن وأبين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أحيت مدينة عدن مساء اليوم الجمعة ذكرى المولد النبوي الشريف في رباط المشهور بالمدينة، وفي الاحتفال بالذكرى الذي حضرة رئيس أدباء ومثقفي الجنوب وعدد من المثقفين خلاء من أي حضور رسمي من قبل سلطات عدن المحلية أو قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، وفي الحفل الذي تخللته العديد من الفقرات المتنوعة والمحاضرات الدينية والاناشيد الاسلامية وقصيدة شعرية عن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث تخللت القصيدة مشاعر صادقة تجاه خير البشرية المعظم من للشاعر الكبير محمد عبدالله بو حمدي والتي نالت استحسان الجميع.
وحثت على أهمية التمسك بالاحتفاء بمولد خير البشرية وخاتم الأنبياء نشر روح التسامح والمحبة والتخلي بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام والتحلي بصفاته والتخلق بأخلاقه والعمل بقيمة وتعالميه.
وفي محافظة أبين شهدت مديرية أحور بأبين مساء امس الأول الأربعاء احتفالية كبرى بذكرى ميلاد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم حيث أقيمت الاحتفالية بالمولد النبوي بساحة رباط الإمام المشهور بالمدينة ، وتحت شعار “إعادة الأمن والسكينة بين الناس وأحياء لسنن الأتباع للرسول صلى الله عليه وسلم والتنافس في محبته على نهج مدرسة الأبوة والنبوة من غير إفراط ولا تفريط.
وفي احتفالية المولد النبوي الشريف والتي تصادف ليلة12ربيع الأول 1442هجرية  ألقيت كلمة ترحيبية من قبل مدير رباط المشهور أحور عبدالله ناصر الشظف رحب من خلالها بضيوف رسول الله .
ثم ألقيت عدد من الكلمات تحدثت عن حب النبي صلى الله عليه وسلم واحياء مثل هذه المناسبات العظيمة التي تعطي الأمة الاسلامية روح الوجدان والحب النبوي الرفيع .