منبر كل الاحرار

الإمارات تعلن عن رحلات منتظمة لتل أبيب وزيارة مرتقبة لوزير خارجية البحرين

الجنوب اليوم | وكالات

 

قالت وكالة أنباء البحرين “بنا” اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، سيقوم  رسميا وللمرة الأولى بزيارة  إسرائيل، بعد غد الأربعاء، بعد اتفاق تطبيع العلاقات.

واوضحت الوكالة: “تهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام. وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل”.

وأصبحت البحرين، وهي مقر الأسطول الخامس الأميركي، رابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بعد الإمارات الشهر الماضي والأردن في العام 1994 ومصر سنة 1979.

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي أعلن اليوم الاثنين أن وزارته ربطت أكثر من ألف شركة إسرائيلية بشركات خليجية منذ توقيع اتفاق السلام بين “إسرائيل” وكل من الإمارات والبحرين في سبتمبر المنصرم.

إلى ذلك أعلنت شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، إطلاق رحلات منتظمة على مدار العام إلى تل أبيب.

ونقل بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني عن محمد عبد الله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، القول: “يسر الاتحاد للطيران، بعد توقيع الاتفاقية الثنائية الجديدة أن تُعلن عن إطلاق أحدث رحلاتها التي تربط بين العاصمة الإماراتية أبوظبي والعاصمة الاقتصادية لإسرائيل تل أبيب”.