منبر كل الاحرار

انتهاكات الإخوان في شبوة تتصاعد وتطال القطاع الطبي.. (19) صحياً معتقلين ظلماً

الجنوب اليوم | خاص

 

أفاد مصدر حقوقي خاص للجنوب اليوم بقيام قوات الإصلاح المسيطرة على محافظة شبوة باعتقال 19 شخصاً كانوا يعملون ضمن قوام القطاع الصحي الذي عمل على مدى العام الجاري منذ بدايته في مكافحة فيروس كورونا المنتشر عالمياً.

وكشف المصدر الحقوقي أن 19 شخصاً من القطاع الصحي الذي كانوا ضمن فريق مكون من 40 فرداً ممن واجهوا جائحة كورونا في مدينة عتق عاصمة شبوة، وبدلاً من مكافئتهم لدورهم في منع وقوع كارثة انتشار الفيروس قامت سلطات الإصلاح في المحافظة بشطب أسمائهم وإخفاء مستحقاتهم المالية.

وأضاف المصدر الحقوقي أن الـ19 طالبوا بحقوقهم من الجهات المختصة إلا أنهم فوجئوا بتوجيه الأوامر من قيادة سلطة شبوة باعتقالهم، مؤكداً أنهم لا يزالون حتى اليوم رهن الاعتقال منذ 12 يوماً في سجن البحث الجنائي في عتق وحتى اللحظة لم يتم توجيه أي تهمة لهم.

وأكد المصدر الحقوقي أن انتهاكات سلطة الإصلاح في شبوة لم تعد تطاق وتجاوزت حدود المعقول، لافتاً إن سلطة شبوة تبدي انحيازها القوي وغير المقبول إلى تيار سياسي مشارك في السلطة وهو ما ينعكس على وضع الخدمات والحقوق على باقي العاملين في القطاعات الحكومية والذين يجري إقصاؤهم من المستحقات المالية والعلاوات وغير ذلك على حساب المنتمين فقط لهذا التيار السياسي، في إشارة منه إلى حزب الإصلاح.