منبر كل الاحرار

ما دلالات تغريدة أبرز قيادات الإصلاح ومستشار هادي الداعية للانقلاب على الانتقالي والتحالف

الجنوب اليوم | خاص

 

دعا القيادي في حزب الإصلاح ومستشار الرئيس هادي، صلاح باتيس، إلى اتخاذ هادي قراراً يقلب فيه المعادلة حسب وصفه في إشارة إلى التحريض على انقلاب عسكري ضد الانتقالي واتفاق الرياض.

ودعا باتيس في تغريدة على حسابه بتويتر، الرئيس هادي بالقول “افعلها أيها الرئيس بقرار واحد واقلب المعادلة فقد ن الأوان والظروف مواتية والعدو مستنزف وشعبك منتظر وجيشك على أهبة الاستعداد وادخل التاريخ من أوسع أبوابه واجعل كل يمني في الداخل والخارج يفرح بعد حزن ويتفاءل بعد يأس ويفخر بعد عناء هيا على بركة الله”.

وقُرأت تغريدة باتيس بأنها دعوة صريحة للانقلاب على المجلس الانتقالي الجنوبي واتفاق الرياض، فيما فسرها ناشطون خليجيون بأنها تكشف عن تحركات لهادي لإفساح المجال أمام تركيا لتدخل عسكري في اليمن.

وشن ناشطون جنوبيون في المجلس الانتقالي الجنوبي هجوماً لاذعاً على مستشار هادي معتبرين تصريحاته تحريض لشن هجوم عسكري على قوات المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية.

ويبدو حسب مراقبين أن الإصلاح يحضّر لتحركات كبيرة مدعومة إقليمياً خصوصاً بعد التقارب السعودي القطري الذي حدث مؤخراً والذي قاد إلى تقارب سعودي تركي وهو ما يعني أن تحركات الإصلاح المقبلة قد تكون مدعومة بشكل كبير من تركيا.

كما يرى المراقبون إن تغريدة باتيس مؤشر على أن الإصلاح وبعد تنفيذ الجزء السياسي من اتفاق الرياض والمتمثل بتشكيل الحكومة بات يشعر بأن البيئة مواتية له لاستعادة قوته في الجنوب.