منبر كل الاحرار

الزبيدي يُغضب أبناء أبين بعزل الحسني وتعيين النوبي

الجنوب اليوم | خاص

 

تسبب قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، عيدروس الزبيدي والذي قضى بعزل قائد قواته السابق في أبين وعين أخر ينحدر إلى ردفان باستياء واسع لدى الموالين للانتقالي من أبناء ابين.
ونقلت مصادر محلية ، أن المجلس الذي أطاح أمس الثلاثاء، بقائد قواته في أبين، محمد جواس الحسني وينتمي إلى محافظة أبين ، وأقر رئيس المجلس الزبيدي تعيين القيادي العسكري في المجلس مختار النوبي، والذي يطلق عليه لقب “الذئب الأحمر” والنوبي أحد أبناء مديريات ردفان، وكان قائد “اللواء الخامس دعم واسناد” ، ورغم أنه لديه مواقف مناهضة لتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض إلا أن قيادة الانتقالي التي تعيش أجواء صراعية مع حكومة هادي عينت النوبي قائداً لقواتها في محور أبين.

ويأتي تعيين النوبي كرسالة تصعيد لمليشيات الإصلاح وكرسالة أخرى من الانتقالي تشير إلى أن قيادة المجلس لا تثق بالقيادات العسكرية التابعة للانتقالي والتي تنحدر إلى أبين .
التغيرات العسكرية للإنتقالي في محور أبين قوبل بتذمر كبير في أوساط قيادات الانتقالي في أبين والذين اعتبروا القرار مثيرا للعنصرية ولا يصب في وحدة الصف العسكري لقوات الانتقالي ويرجح كفة قيادات أبين ويحولهم إلى فاقدي القرار في أرضهم.

وفي أول رد تفيد المصادر أن قائد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين عبداللطيف السيد ،أعلن رفضه الصريح لقرار الزبيدي بشأن تغييرات للقيادات العسكرية بالمحافظة ، محذراً من تداعيات القرار على وحدة قوات الانتقالي .