منبر كل الاحرار

المهرة .. تحذيرات من مؤامرة سعودية جديدة تهدف إلى تسليم المحافظة للأمريكان

الجنوب اليوم | متابعات خا صة 

 

في ظل استمرار النفوذ السعودي في محافظة المهرة , اتهم حميد زعبنوت، رئيس اعتصام المهرة السلمي في مديرية شحن، السعودية بمحاولة تسليم المحافظة إلى قوات أمريكية وبريطانية لتمرير مشاريعها الاستعمارية.

وقال زعبنوت في سلسلة تغريدات، إن القوات السعودية في المهرة فشلت في تمرير مشاريعها بسبب الرفض الشعبي، ما دفعها إلى تسليم المحافظة للقوات الأجنبية على غرار ما فعلت حليفتها الإمارات في سقطرى، التي سمحت بإنشاء قواعد إسرائيلية في الجزيرة.

وحمَّل القيادي المهري حكومة هادي المسؤولية والتفريط في السيادة الوطنية لأراضي اليمن ومطاراتها، بعد أن سمحت بالتواجد السعودي في المحافظة، والتي بدورها استعانت بقوات غربية.

وسائل إعلام غربية كانت قد حذَّرت في منتصف العام 2018 من تدخل القوات الأميركية في محافظة المهرة إبان الاحتجاجات الشعبية الرافضة لتواجدها هناك بهدف قمعها , وأشارت إلى احتمالية وجود مشاة البحرية الأميركية لتنفيذ اقتحامات قد تطال المدنيين.

وتعمل السعودية والإمارات مع بريطانيا وأمريكا منذ أشهر على خلق ذرائع عدة لشرعنه وجودها العسكري في السواحل اليمنية الشرقية وقمع القبائل المهرية المطالبة برحيل القوات السعودية من المحافظة.