منبر كل الاحرار

اعتقال رئيس الحراك الثوري والعشرات من قيادات الحراك خلال وقفة احتجاجية بالمكلا

الجنوب اليوم | حضرموت

 

اعتقلت قوات الأمن بمدينة المكلا .بحضرموت اليوم الخميس العشرات من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية المُطالِبة بتحسين الخدمات وتشغيل مطار الريان.
وقالت  مصادر محلية  أن قوات الأمن هاجمت المحتجين أمام مقر المجلس المحلي واعتقلت نحو 17 من المتظاهرين، بينهم “فؤاد راشد” رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وقيادات مُنظِّمة للوقفة وصحفيين وناشطين.
وأوضحت مصادر إعلامية أن المُعتقَلين أثناء الوقفة الشعبية إلى جانب رئيس الحراك الثوري هم:
1. علي بافقاس
2. محمد بن علي جابر
3. صلاح بن هامل
4. د.خالد علي باعلي
5. القاضي أحمد أبو ناصر
6. يسرى عبدالله البطاطي
7. هالة فؤاد باضاوي
8. محمد بالطيف
9. أحمد المرشدي
10. زكريا محمد
11. معتز النقيب
12. علي بن محمد علي جابر
13. معاذ بن علي جابر
14. عبدالله بن علي جابر
15. صالح بن علي جابر
16. هاني المؤمن
وطالب الناطق الرسمي باسم الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت يمين صالح بايمين محافظ المحافظة وقيادات السلطة المحلية وإدارة أمن ساحل حضرموت؛ بإطلاق سراح المعتقلين في أسرع وقت، مُحذِّراً من المساس بهم أو الاعتداء عليهم، ومؤكِّداً أن قيادة الوقفة تنوي تقديم دعاوى قضائية لضمان استمرار المطالبة بالحقوق المشروعة وعدم الاعتداء على المحتجين.
كماأصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري في مدينة المكلا بياناً أوضح فيه أن أطقم عسكرية وأمنية مسلحة أقدمت على اعتقال رئيسه “فؤاد راشد” وأفراد وقيادات في الوقفة، واقتادتهم إلى إدارة شرطة المكلا بذريعة توجيهات عُليا، كما يتعرض “محمد بامثقال، وحسين القميشي، وياسر بامثقال” وعدد من قيادات المكونات السياسية والوقفة الشعبية للملاحقة والتتبُّع من قِبل قوات الأمن.
وعبَّر البيان عن إدانته واستنكاره، مصحوباً بالاستغراب من الاعتقال التعسفي وتعقُّب وملاحقة قوى مدنية تُعبِّر -بشكل سلمي- عن مطالب شعبية وقضايا حقوقية مشروعة، مُناشِداً قيادات السلطة المحلية إطلاق سراح جميع الموقوفين.
وكانت لجنة الوقفة الشعبية السلمية أقرت برئاسة رئيسها الدوري “صلاح بن هامل”؛ رفع دعوى قضائية تتضمن وقف تهديدات الاعتداء التي كان قد أطلقها “البحسني” وإثبات اتهامات وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن “صالح لحمدي” التي زعم فيها تلقّي قيادات الوقفة أموالاً لتسيير الأعمال الاحتجاجية..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com