منبر كل الاحرار

الجنوبيون في جبهات مأرب.. التحالف يقصفهم بالخطأ ليسيطر الحوثيون على مناطقهم دون قتال

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت معلومات خاصة حصل عليها الجنوب اليوم، فجر اليوم الأحد عن أن العشرات من المقاتلين الجنوبيين يسقطون قتلى بجبهات مأرب دون فائدة عسكرية تعود لصالح قوات هادي.

حيث تؤكد مصادر خاصة أن القوات الجنوبية التي كانت مسيطرة على منطقة البلق الأوسط القريب من مدينة مأرب والتي تم قصفها بالخطأ من قبل طيران التحالف فجر السبت، خسرت المواقع التي كانت تسيطر عليها مساء السبت بعد تمكن قوات الحوثي من التقدم نحوها.

وأكدت المصادر أن جبهة البلق الأوسط تشهد حالياً معارك ضارية بين الحوثيين ومقاتلي التحالف من الجنوبيين الذين دفع بهم الإصلاح لمقدمة الجبهة.

وتكشف طبيعة المعارك في مأرب أن المقاتلين الجنوبيين يذهبون هدراً بدون أي نتائج إيجابية عسكرية على الأرض.

وكان الجنوب اليوم قد حصل على مقطع فيديو وموثق كشف عن مقتل العشرات من المقاتلين الجنوبيين اللذين زج بهم حزب الإصلاح للقتال في جبهات مارب، ووفقاً لمشاهد فيديو فإن غارة جوية استهدفت مجاميعاً للعشرات من أبناء محافظتي شبوة وأبين في جبهة البلق الأوسط، وأدت إلى مصرع وإصابة الكثير منهم فيما تحولت الأطقم والمدرعات إلى رماد وتقطعت اوصال المقاتلين الجنوبيين إلى قطع صغيرة وجثث محروقة بشكل كلي ومرعب.

ووفقاً للمشهد فقد اتهم أحد المقاتلين الجنوبيين الطيران السعودي باستهدافهم بناءً على إحداثية كيدية من أحد الأطراف الموالية للتحالف في مأرب بهدف تصفية أبناء الجنوب، وظهر أحد المقاتلين وهو يجمع ما تبقى من أوصال القتلى الذين قضوا في الغارة الجوية التي اعتبرها ناشطون موالون للإصلاح بالخاطئة.