منبر كل الاحرار

مقتل 32 شخصاً وإصابة 66 آخرين إثر تصادم قطارين في صعيد مصر

الجنوب اليوم | صحافة

 

قتل وجرح العشرات الجمعة، في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج الواقعة في صعيد مصر، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في بيان. وتشيع بمصر حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين لا سيما وأنها تستخدم واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان أن 32 شخصًا قتلوا في حادث تصادم قطارين الجمعة بمحافظة سوهاج في صعيد مصر وأن الحادث خلف كذلك عشرات الجرحى.

وقال البيان “أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج”.

كما تضمن بيان سابق للوزارة أنه “فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 50 مصاباً إلي المستشفيات”. وتوجهت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد إلى سوهاج “لمتابعة الحالة الصحية للمصابين (..) كما شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث”.

وأظهرت مقاطع فيديو، متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، خروج بعض عربات أحد القطارين عن القضبان.

من جانبها قالت هيئة السكك الحديدية المصرية إن “مجهولين” استخدموا مكابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاج، ما تسبب في توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف مشيرة إلى أنها تجري مزيدا من التحقيقات.

وقال مصدر أمني: “اصطدم القطاران أثناء سيرهما بسرعات ليست عالية جدا ما أدى إلى تدمير عربتين وانقلاب ثالثة”.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث سكك حديد ومرور مأساوية. وأكثر الحوادث دموية وقع في عام 2002 عندما لقي 373 شخصا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.