منبر كل الاحرار

تحذيرات من توسع الانقسام السياسي في الجنوب وضياع القضية الجنوبية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر مجلس إنقاذ عدن والجنوب من المزيد من الانقسام والتشرذم السياسي في الجنوب بسبب ازدياد التكتلات السياسية الجنوبية “المناهضة لتطلعات الشارع الجنوبي ورؤيته السياسية” حسب وصف البيان الصادر عن المجلس اليوم السبت.

ووصف البيان الصادر عن المجلس الرئيس هادي بـ”الفار” متهماً التكتلات السياسية الجنوبية الأخرى بأنها موالية له وتهدد بنسف تضحيات الجنوبيين والقضية الجنوبية وطموحات أبناء الجنوب في استعادة الدولة.

وأضاف البيان إن “ما يجري داخل الوطن وخارجه من اصطفاف جماعات ومكونات ناصبت العداء لمجلس إنقاذ عدن والجنوب بسبب مواقفه المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية والدعوة لحوار جنوبي جنوبي لا يستثني أحداً، هو أمر يندرج ضمن حالات التبعية والانجرار ومحاولة لمضاعفة التشرذم والضياع الذي لا يحترم تضحيات الجنوبيين وأهداف وثيقة الاستقلال الوطني في الـ30 من نوفمبر 67م البعيدة عن سياسة التبعية لهذه الدولة أو لذلك المحور”، في إشارة إلى المكونات الجنوبية السياسية التابعة للإصلاح ولهادي وغيرها من المكونات الموالية للسعودية وتركيا وقطر والإمارات.

ودعا مجلس إنقاذ عدن والجنوب قيادات الجنوب من كيانات سياسية وشخصيات بارزة لعقد لقاء مستعجل جنوبي جنوبي لا يستثني أحداً لإقرار وثيقة الولاء الجنوبي.

وختم المجلس بيانه بالتأكيد على أن قيادات المجلس ترفض أي تدخل خارجي في الشؤون الجنوبية، في إشارة إلى التدخل السعودي والإماراتي.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com