منبر كل الاحرار

الصبيحه تعلن الحرب على الإنتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعت قبائل الصبيحة إلى النكف، وفي مقدمتهم مشايخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة، للرد على ما وصفتها  بانتهاكات قيادات الإنتقالي ضد قيادي إنتقالي من الصبيحة واقتحام منزله في عدن وترويع النساء والأطفال.

واتهمت قبائل الصبيحه قيام القيادي في اللواء الخامس التابع للإنتقالي أبو وسام اليافعي ، باقتحام  منزل القيادي في اللواء الثالث عمالقة  أيمن صالح هبوب الصبيحي  في عدن .

وقالت قبائل الصبيحة في بيان , أن مجاميع تابعة لليافعي قامت باقتحام منزل الصبيحي ، و إطلاق الأعيرة النارية داخل المنزل مما تسبب في ترويع النساء والأطفال، وتوجيه الألفاظ النابية  ضد أبناء الصبيحة ومشايخها حسب البيان.

واعتبر  البيان أن هذه الواقعة  تعد انتهاكا متعمدا “لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب على واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة, ما يشير إلى أن الصراعات بين القيادات العسكرية تنتهج منحى قبيليا ماينذر بمواجهات مسلحة بين قيادات الإنتقالي خاصة وأن الأمر متعلق بخرق الأعراف القبيلية وانتهاك حرمات المنازل.

ووصف بيان الصبيحة مسلحي اليافعي بالعصابات التي قال أنها تتعمد الاستفزاز بشكل متكرر رامية بالتزاماتها التي أمضت عليها عرض الحائط.

وتابع البيان أن ما حصل من اعتداء لمنزل الصبيحي يمثل “انتهاكا متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد”.

وأضاف البيان أن  إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة ما لم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com