منبر كل الاحرار

مسؤول بحكومة هادي يؤكد إرسال أبوظبي مرتزقة أجانب إلى سقطرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد مسؤول بارز في الشرعية صحة ما نشرته وسائل إعلام محلية سابقاً بينها “الجنوب اليوم” بشأن إرسال الإمارات لمرتزقة أجانب إلى جزيرة سقطرى مؤخراً.

وقال مستشار وزير الإعلام بالشرعية، مختار الرحبي إن الإمارات أرسلت مجندين من جنسيات مختلفة إلى جزيرة سقطرى.

وأورد الرحبي في تغريدته على حسابه بتويتر رابطاً لمقطع فيديو تضمن تقريراً إخبارياً عن الحدث بثته قناة “المهرية” التي يديرها والتي تعمل من تركيا.

وكانت مصادر محلية في سقطرى قد كشفت أمس الثلاثاء أن تشكيلات عسكرية بدأت تتدفق عبر رحلات جوية أسبوعية إلى الأرخبيل ويتم توزيع المجندين المرتزقة من الجنسيات المتعددة على مواقع عسكرية في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل وجوار المطار ومواقع وبيوت مستأجرة في المدينة ومناطق أخرى بالأرخبيل.

وتكشف التطورات الأخيرة احتدام السباق بين السعودية والإمارات على بسط السيطرة والنفوذ بأكبر قدر ممكن في المناطق التي يسيطر عليها الطرفان في المناطق الجنوبية.

وتشهد العلاقات السعودية الإماراتية توتراً كبيراً بعد تصاعد أزمة أوبك ورفض الإمارات الالتزام بتخفيض الإنتاج المقرر، الأمر الذي دفع بالسعودية إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضد الإمارات منها وقف الرحلات الجوية إليها وفرض ضرائب على البضائع القادمة من الإمارات ووقف مرور الطائرات السعودية فوق الأجواء الإماراتية.