منبر كل الاحرار

مادة تضاف لـ”المعسل” تسبب السرطان طارق صالح يفتتح ميناء المخا بدخول شحنتين منها

الجنوب اليوم | خاص

 

 

كشف مدير إعلام محافظة تعز السابق نجيب قحطان عن دخول شحنتين من مادة “كاره” الممنوع دخولها اليمن لتسببها بالسرطان، وذلك عبر ميناء المخا الذي تم افتتاحه اليوم رسمياً بحضور الممثل المقيم للأمم المتحدة ديفيد غريسلي.

ودشنت إدارة ميناء المخا التابعة لطارق صالح قائد ما يعرف بالمقاومة المشتركة في الساحل الغربي وتتبع الإمارات، عمل الميناء بشكل رسمي عبر وصول شحنتين على متن سفينتين من الحجم الصغير تحملان كميات كبيرة من مادة (كاره) وهي مادة مسرطنة يتم إضافتها إلى “المعسل”وهي مادة ممنوعة ويتم تصنيفها كمادة مخدرة في بعض الدول.

وقال قحطان في منشور على صفحته بالفيس بوك “مع افتتاح الميناء بحضور الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي استقبل الميناء سفينتين تجاريتين تحملان مواد ممنوعة.

وأضاف قحطان نقلاً عن مصدر خاص بالميناء إنه أكد أن “سنبوقين وصلا الميناء في أول يوم من افتتاحه يحملان في داخلهما مادة تسمى (كاره) وهذا الصنف ممنوع من الدخول بموجب تعميمات وتوجيهات سابقة من مصلحة الجمارك”، لافتاً إن حمولة السفينتين من أكياس (كاره) تقدر بـ1200 كيس سعة 50 كيلو جرام للكيس الواحد.

وسبق أن تم تشغيل ميناء المخا منذ سيطرة قوات طارق صالح عليه بالتفاهم مع قيادة التحالف السعودي غير أن تشغيل الميناء ظل بشكل غير شرعي ولم يكن يستخدم للأغراض الإنسانية كإمدادات الغذاء والدواء والوقود بل كان يستخدم للإمدادات العسكرية كتزويد قوات طارق بالأسلحة والمدرعات والذخائر خلال العامين الماضيين.