منبر كل الاحرار

البجيري يشن هجوماً نارياً على السعودية والإمارات ويسميهم باللصوص والمجرمين والتحالف الشيطاني

الجنوب اليوم | خاص

 

شن القيادي السياسي الجنوبي وعضو مجلس الشورى في حكومة الشرعية، علي حسين البجيري هجوماً قاسياً على التحالف السعودي الإماراتي واتهم النظامان بتدمير اليمن واحتلاله ونهبه وسرقة أرضه وأمواله.

ووصف البجيري التحالف السعودي بـ”التحالف الشيطاني والغدار والخبيث” وقال بأنه جعل الشعب اليمني يُطحن فيما بينه ويقتل ويموت بالجوع والمرض.

وقال البجيري في تسجيل صوتي إن السعودية سرقت أرض اليمن مستخدمة من أسماه “ربيبها المثلج” في إشارة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وقال بأن هذه الأرض جنوب السعودي هي أرض يمنية أخذتها السعودية باستخدام صنيعتها صالح الذي تنازل عن الأرض للسعودية من دون الرجوع للشعب اليمني.

وأضاف البجيري إنه اتضح لهم مع مرور الأيام والسنين بأن التحالف الذي تقوده السعودية هو من يعمل على إطالة الحرب وأن التحالف هو من يمد الحوثي بالقوة والبقاء.

ورغم اعتراف البجيري بأنه أحد الذين رحبوا بالتدخل العسكري للتحالف بقيادة السعودية في اليمن، إلا أنه قال “اتضح لنا أن أهدافكم خبيثة أيها التحالف الشيطاني وأن قصدكم خبيث وتدمير الجيش اليمني والبنية التحتية اليمنية فقط والتوسع أكثر في العمق والأراضي اليمنية”.

واتهم البجيري السعودية بأنها هي من أنهت الجيش اليمني، كما اعترف القيادي البارز بالشرعية أن السعودية دمرت أكثر من 75% من السلاح اليمني، وأن قوات الشرعية كانت تتعرض للقصف بالطيران السعودي طوال سنوات الحرب.

وفيما يتعلق بثروات اليمن، اتهم البجيري السعودية بسرقتها، مسمياً السعودية والإمارات بـ”اللصوص”، حيث قال البجيري حرفياً: “ثروات الشعب اليمني تحت أيديكم تسرقونها منذ سبع سنوات وترمون لليمنيين الفتات من خير أرضهم أيها المجرمين واللصوص”، مضيفاً إن السعودية ورغم أنها لا تمنح الشعب اليمني سوى الفتات من ثروات أرضهم ومع ذلك فإنها تزيد على ذلك “المن والأذى والظلم والقهر”.

وأضاف البجيري إن “حاكم الرياض” في إشارة للملك سلمان ونجله، بأنه يضحك على “القيادة المسخرة الموجودة في الرياض”، واصفاً الرئيس هادي بأنه “مسخرة القرن”، وأن قيادة الشرعية هي أضحوكة العصر.