منبر كل الاحرار

صحيفة يمنية تكشف سقوطاً مدوياً لحكومة هادي بعد فضحها من قبل المبعوث الأممي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

نقلت صحيفة الوسط الأسبوعية خبراً كشفت فيه تزييف وكالة سبأ التابعة لحكومة هادي لتفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيس هادي والمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ.

ونشرت الوكالة الصادرة من الرياض تأكيدات أن المبعوث الأممي التزم أن يكون العمل للحل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث، وهو ما لم يشر إليه المبعوث الأممي في إحاطته الإعلامية الرسمية.

ونسبت الوكالة أن هانس قال بعد لقائه بهادي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض الخميس الماضي “كما سنعمل وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وسنلتزم بالمرجعيات الثلاث وننطلق منها للمضي نحو تحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني”.

لكن وكالة سبأ تفاجأت بأن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة قام بنشر الإطاحة التي قدمها المبعوث الأممي، لتنكشف فضيحة حكومة هادي وإعلامها الرسمي، حيث تبين أن إحاطة غروندبرغ لم تتطرق إلى ما زعمته الوكالة الرسمية لحكومة هادي.

وكشفت الإحاطة التي وزعتها الأمم المتحدة على الصحفيين ووسائل الإعلام أن المبعوث الأممي أكد لهادي “عزمه على الإصغاء إلى الأطراف والانخراط في مناقشات جادة ومستمرة حول سبل المضي قدماً نحو تسوية سياسية شاملة تضم الجميع وتحاكي تطلعات اليمنيين رجالاً ونساءً”.

وحسب الإحاطة فقد شدد المبعوث الأممي على ضرورة الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية باعتبارها خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.