منبر كل الاحرار

عقد التحالف بين إخوان اليمن وقطر بدأ ينفرط.. قوات الحزب بتعز تهدد بإغلاق مكتب الجزيرة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

تعرض طاقم لقناة الجزيرة القطرية اليوم في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح للاعتداء من قبل قوات الإصلاح التابعة لمحور تعز.

وحسب ما تناقلته وسائل إعلامية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فإن القوات العسكرية للإصلاح صادرت معدات فريق القناة بما في ذلك عربة البث المباشر وتقنيات البث الأخرى بالإضافة لمصادرة هواتف الطاقم.

ووفق ما نقل بوسائل الإعلام فإن القوات هددت بإغلاق مكتب القناة نهائياً إذا استمرت في تغطيتها للاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة تعز المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي وحكومة هادي والمنددة بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الريال اليمني وارتفاع الأسعار الجنوني.

إلى ذلك ربط مراقبون بين ما حدث في تعز بين قوات الإصلاح وطاقم قناة الجزيرة باللقاء الأخير الذي كُشف عنه والذي جمع بين أمير قطر تميم بن حمد ووليي عهد أبوظبي والرياض بن زايد وبن سلمان في مؤشر على تقارب الثلاثي الخليجي وهو ما سينعكس على العلاقة بين قطر وحزب الإصلاح اللذين ظلا على علاقة متقاربة وكانت قطر أبرز داعمي الحزب، مشيرين إلى أن قيام قوات الإصلاح بالاعتداء على طاقم قناة الجزيرة القطرية التي تعتبر من أبرز الوسائل الإعلامية التي عملت لتلميع حزب الإصلاح في اليمن إضافة لوقوف قطر لعدة سنوات خلف تقديم الدعم المادي والتقني للإصلاح، يؤكد أن عقد الوفاق والتحالف بين الإخوان في اليمن ودولة قطر بدأ في الانفراط.