منبر كل الاحرار

الإنتقالي يستكمل السيطرة على البنوك في عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

استكمل اليوم المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات السيطرة على أهم المؤسسات السيادية في عدن بعد أن طرد ما تبقى من مسلحي الحماية الرئاسية لهادي في كريتر .

وأفادت مصادر محلية بأن الانتقالي وجه بإحلال قوات الامن التابعة له التي يقودها شلال شائع في حماية المؤسسات السيادية في كريتر ،والتي ابرزها قصر المعاشيق والبنك المركزي والبنك الاهلي وغيرها من المؤسسات التي كانت تخضع لحماية من قبل فصائل تتبع هادي وتدين بالولاء للسعودية.
وقالت المصادر أن قوات تابعة للانتقالي انتشرت اليوم بشكل مكثف في المعلا ، وشوهدت قوات مدعمة بعربات وأطقم عسكرية في نطاق المعلا ومداخل المناطق السكنية والشوارع العامة بعد أيام من المواجهات التي شهدتها مدينة كريتر.

وتفيد المصادر إلى أن الانتقالي يسعلا للسيطرة على كافة المؤسسات في عدن واحكام السيطرة على المدينة في اطار توجهه لتشديد قبضته على المدينة وعزل أي قوات موالية للرياض من المدينة .

وبرر الانتقالي انتشار قواته في المعلا بملاحقة عناصر محسوبة على قوات قائد الحزام الأمني بكريتر المتمرد عليه “إمام النوبي” .

ويأتي ذلك في إطار مساعي الانتقالي لاستغلال الاحداث الاخيرة التي جرت في كريتر لتشديد قبضته على المؤسسات الاهم في المدينة واستخدامها كورقة تفاوض في حال وجود أي مفاوضات مع حكومة هادي .