منبر كل الاحرار

حكومة هادي تغادر عدن قبيل حادثة محاولات اغتيال المحافظ لملس

الجنوب اليوم | خاص 

 

غادر رئيس حكومة المناصفة ، معين عبدالملك برفقة 5 وزراء مدينة عدن قبيل ساعات قليلة من الهجوم الارهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن احمد لملس ظهر اليوم الاحد اسفر عن مقتل عدد من مرافقية.
وقالت المصادر أن معين عبدالملك تلقى ليل امس السبت اتصالا هاتفيا من السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر ابلغه الاخير بضرورة مغادرة عدن والتوجه مباشرة الى العاصمة مصر القاهرة في زيارة رسمية مفاجئة وغير معلنة مسبقاً اثارت حولها الكثير من الشكوك وعلامات الاستفهام حول الدور السعودي في محاولة اغتيال لملس ، لاسيما وأن الحادثة جاءت بعد تدهور العلاقات بين آل جابر ولملس على خلفية احداث كريتر وقضايا اخرى.
واشار المصدر إلى أن هناك استياء سعودي من مواقف وسياسة محافظ عدن التي تتعارض مع سياسة ومصالح المملكة في العاصمة، الامر الذي دفع آل جابر الى اعطاء توجيهاته بتصفية لملس والتخلص منه والى الابد.
وذكر المصدر ذاته أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تعمد الطلب من معين عبدالملك التوجة الى القاهرة بدلا من الرياض لصرف الانظار ودرء الشبهه والتهمة عن المملكة العربية السعودية .

على صعيد منفصل وجه ،معين عبدالملك، الذي غادر عدن قبل لحظات من الهجوم الارهابي الذي استهدف محافظ عدن ، وجه كالعادة الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات حادثة استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة بسيارة مفخخة، اليوم في التواهي، واصفا اياها بالعملية الإرهابية الجبانة.