منبر كل الاحرار

اتحاد نساء حضرموت يؤيد الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة المناصفة

الجنوب اليوم | حضرموت

 

أعلن فرع اتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت تأيده لمطالب النقابات والمكونات السياسية الرافضة للجرعة التي فرضتها شركة النفط في أسعار الوقود في المحافظة.
وقال الاتحاد في بيان صادر عن اجتماع لهيئته الإدارية الأحد بمدينة المكلا أنه يؤيد مواقف اتحاد نقابات حضرموت ونقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت والكيانات الأخرى التي تطالب بإيجاد حلول سريعة للأزمة الراهنة.
ولفت  الاتحاد في البيان إلى الارتفاع الجنوني في أسعار المشتقات النفطية والذي انعكس سلباً على حياة المواطنين وأدى إلى زيادة أسعار المواد الغذائية والمواصلات، ما تسبب في حرمان الكثير من الطلاب من مواصلة التعليم.
كما حذر بيان اتحاد نساء اليمن من انتشار العديد من الظواهر التي وصفها بـ “الخطيرة” على المجتمع الحضرمي والتي تهدد السلم المجتمعي في حضرموت تبعاً للإجراءات التي تتخذها السلطات في المحافظة.
وكانت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت، أعلنت أواخر أكتوبر الماضي إيقاف العملية التعليمية في كليات الجامعة، تنديداً بارتفاع أجرة النقل , متهمة التحالف وحكومة المناصفة بنهب ثروات المحافظة.
وكانت شركة النفط فرع المحافظة أقرت في 24 أكتوبر الماضي  سعر الصفيحة العشرين لتراً من البنزين إلى 18000 ريال، بينما وصلت الصفيحة الديزل إلى 17000 ريال، وقد وصلت حالياً أسعار البنزين الرسمية إلى 24 ألف ريال.