منبر كل الاحرار

البيض يحذر الانتقالي من مخطط لاستنزافه بجبهات القتال

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر نجل الرئيس السابق علي سالم البيض المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات من مخطط لاستنزاف قواته في الجنوب بجبهات القتال ضد الحوثيين.

وقال هاني علي سالم البيض في تعليقه على لقاء رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالرياض أن هناك مخطط دولي يهدف لاستنزاف المجلس الانتقالي من خلال استثماره ودفعه للواجهة في مواجهة قوات صنعاء شمالاً وجنوباً.

وأضاف البيض في تغريدات على حسابه بتويتر “تحركات هذه الدول وتقربها من الانتقالي في هذه الفترة ليس تعاطفاً مع الجنوبيين وقضيتهم بل جاء نتيجة لمتغيرات المتسارعة على الأرض لصالح الحوثيين في ظل عجز مكونات الشرعية”.

وأشار البيض إلى أن الطرف الوحيد المهيء على الأرض في الوقت الحالي هو الانتقالي كون المجتمع الدولي لن يتدخل فيما وصفه بـ”المستنقع القادم” لافتاً أن إسناد هذه المهمة ستوكل إلى المجلس.

وقال البيض إن على الانتقالي استغلال الوضع الراهن لفرض أمر واقع في الجنوب وعدم التوغل في الشمال، متوقعاً بأنه لن يكون هناك رد فعل دولي كالسابق وسيتم غض الطرف عن ذلك، في إشارة إلى إعلان الانتقالي إعادة تفعيل قرار الإدارة الذاتية للجنوب بعيداً عن الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com