منبر كل الاحرار

بسبب الفساد .. إدارة مستشفى عزان تهدد بإغلاق المستشفى للمرة الثانية

الجنوب اليوم | شبوة

 

هدد “يسلم محمد بجنف” لقائم بتسيير الأعمال في مستشفى عزان العام بمديرية ميفعة محافظة شبوة بترك العمل بعد تجاهل السلطة المحلية ومكتب الصحة معالجة الإشكاليات التي يعاني منها موظفو وعمال المستشفى.
ودعا “بجنف” محافظ شبوة “عوض بن الوزير العولقي” -في رسالة وجهها له- إلى التدخل الفوري وحل المشاكل التي تعيق العمل في مستشفى عزان.
ولفت إلى أنه قدم استقالته من إدارة المستشفى منذ قرابة شهرين ونصف الشهر بسبب الصعوبات المالية التي يعاني منها المستشفى والتي أدت إلى توقف العمل أكثر من مرة.
وأوضح “بجنف” أنه أبلغ السلطة المحلية بميفعة ومكتب الصحة في المحافظة بأنه سيقوم بتسيير الأعمال في المستشفى حتى يتم تعيين مدير جديد وحل الإشكاليات العالقة، إلا أنه وحتى اليوم لم يتم أي شيء من ذلك، وخصوصاً صرف رواتب الأطباء الأخصائيين على الرغم من توجيهات سابقة من المحافظ السابق بصرفها من ضرائب القات.
وأكد أن موظفي وعمال مستشفى عزان لم يتسلموا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر ما أدى إلى إضراب بعض الأطباء عن العمل.. مطالباً المحافظ “العولقي” بسرعة حل تلك المعوقات وتعيين إدارة جديدة لاستلام إدارة المستشفى.
وأمهل القائم بتسيير الأعمال في مستشفى عزان السلطة المحلية أسبوعاً كاملاً يبدأ من الجمعة الموافق 7 يناير الجاري، لمعالجة تلك الإشكاليات.. مؤكداً إخلاء مسؤولياته عن تسيير العمل بعد انتهاء المهلة.

ومطلع نوفمبر الماضي، أغلق المستشفى أبوابه أمام المرضى، بعد رفض السلطة المحلية بقيادة “محمد صالح بن عديو” توفير المستلزمات الطبية والأدوية واللقاحات المخصصة لمكافحة الأوبئة، بالإضافة إلى عدم توفير الديزل المخصص للمولد الكهربائي الخاص بالمستشفى.