منبر كل الاحرار

لحج.. عملية تقطع جديدة لمغترب يمني في طور الباحة

الجنوب اليوم | لحج

 

أقدمت عصابة مسلحة تستقل طقم عسكري في إحدى نقاط الانتقالي بطور الباحة بلحج على نهب سيارة مغترب ومصادرة ممتلكاته.

وقالت مصادر حقوقية إن مسلحين ينتمون إلى النقاط الامنية التابعة للانتقالي  أقدموا على التقطع لسيارة المغترب “صلاح صادق حسن الشعيبي” أثناء مروره في الخط العام الرابط بين محافظتي لحج وعدن، متجهاً إلى بلاد الغربة، وقاموا بإنزاله من على متنها بتهديد السلاح ومن ثم لاذوا بالفرار وبحوزتهم السيارة من نوع “راف فور- تويوتا”.
ودعا مالك السيارة الجهات الأمنية والعسكرية في منطقة طور الباحة إلى التحرك لوقف أعمال النهب والتقطع التي يشهدها الخط العام على مرأى ومسمع من الجميع.

وقال مواطنون إن طرق طور الباحة تشهد تقطعات واسعة وعمليات نهب وقتل للمغتربين والمسافرين وسط تكتيم لها.

وكانت قد شهدت منطقة طور الباحة العديد من عمليات النهب للمسافرين كان أبرزها القضية التي أثارت الرأي العام -منذ سبتمبر 2021م- بتعرض المغترب اليمني في الولايات المتحدة “عبدالملك السنباني” للقتل وسلبه ما بحوزته من دولارات من قِبل منتسبي إحدى النقاط العسكرية التابعة للواء التاسع صاعقة الذي يقوده “فاروق الكعلولي”، وذلك أثناء قدومه عبر مطار عدن متوجهاً إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار, وحتى اليوم يغطي الانتقالي على قتلة السنباني.

وبعدها بأيام أطلق جنود بنقطة عسكرية تابعة للانتقالي في منطقة الصبيحة الرصاص على الدكتور “عاطف سيف محمد الحرازي” أحد أبناء مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز وهو في طريقه إلى مدينة عدن ونهبوا ما بحوزته من أموال.
وأوضحت المصادر أن الجنود أوقفوا “الحرازي” وزميله وطلبوا منه مائة ألف ريال مقابل السماح لهم بالمرور قبل أن يُطلق أحد الجنود رصاصتين على “الحرازي” بعد رفضه تسليم المبلغ.
وأشارت المصادر إلى أن زميل “الحرازي” حاول إسعافه إلى المستشفى لكنه فارق الحياة.