منبر كل الاحرار

بريطانيا تبعث سفيرها إلى عدن للتطمين على أجندتها في الجنوب

الجنوب اليوم | خاص 

 

في زيارة غير اعتيادية تعكس اهتمام بريطانيا بالمحافظات الجنوبية وتؤكد ارتباط المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات ، بأجندات دولية خفية، زار السفير البريطاني لدى اليمن “ريتشارد أوبنهايم” مدينة عدن مؤخراً والتقى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، وعبر عن دعم بلاده للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وضرورة الشراكة في أي تسوية سياسية قادمة.
موقع المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، أكد أن نائب أمين عام المجلس “فضل الجعدي” التقي الثلاثاء بالسفير البريطاني وناقشا مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في المحافظات الجنوبية.

ووفقا لموقع الانتقالي أكد “أوبنهايم” أن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض يمثل مدخلاً لعملية سياسية شاملة من شأنها إنهاء الصراع في اليمن.

كما عبَّر عن حرص المجتمع الدولي على مشاركة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي في تلك العملية للوصول إلى سلام دائم، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.
ماذكرة موقع الانتقالي كان في إطار اللغة الرسمية ، لكن زيارة سفير بريطانيا لها علاقة بالتوتر القائم في حضرموت وبأجندات لندن في المحافظات الجنوبية والشرقية وتواجدها العسكري في الغيظة ومحاولات الانتقالي نقل التوتر من حضرموت إلى المهرة ومايحدث من تحركات عسكرية إماراتية واسرائيلية في جزيرة عبدالكوري .