منبر كل الاحرار

أبرز الأحداث في المحافظات الجنوبية خلال الـ7 الأيام الماضية

الجنوب اليوم | خاص

 

 

أدى انقطاع شبكة الإنترنت عن العمل في عموم المحافظات اليمنية بسبب الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن إلى توقف تدفق الأخبار الهامة في المناطق الجنوبية لليمن والخاضعة لسيطرة التحالف السعودي وحكومة هادي وقواتهما.

في هذا التقرير المختصر يسرد الجنوب اليوم أبرز مظاهر الانفلات الأمني والأحداث البارزة التي شهدتها المناطق الجنوبية خلال فترة انقطاع الإنترنت.

في حضرموت وفي سياق التصاعد المضطرد في الصراع بين قطبي التحالف السعودي الإماراتي والقوى المحلية الموالية لهما قتل جندي وضابط يتبعان قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت إثر كمين استهدف قائد أركان المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على نائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر، فيما لاذ منفذوا الكمين بالقرار.

وفي محافظة أبين أقدم جندي على إحراق نفسه احتجاجاً على استمرار انقطاع راتبه، حيث تعاني قوات هادي من انقطاع لرواتب منتسبيها منذ أكثر من عام.

وفي مدينة عدن أقدم مسلحون مجهولون على قتل شخصين من أبناء عدن في منطقة المنصورة وكالعادة لم يعرف هوية المنفذين.

وعلى مستوى قضايا البسط على أراضي الدولة والممتلكات العامة في المناطق الجنوبية من قبل العصابات المسلحة الموالية للتحالف، أفادت مصادر بقيام قيادات تابعة للانتقالي بالبسط على مساحات جديدة من أراضي جامعة عدن في حين توعد رئيس الجامعة بالتصعيد والمطالبة برفع يد القيادات في الانتقالي عن أراضي الجامعة، فيما نقلت مصادر أن مسلحين أقدموا على البسط على مناطق أثرية في محافظة لحج بقوة السلاح، وفي عدن أيضاً وقعت اشتباكات بين فصيلين أمنيين تابعين للانتقالي في بئر فضل على خلفية الصراع على أراضي سكنية.

كما أقدمت القوات الإماراتية باعتقال قائد الحراك القبلي في حضرموت الشيخ ناصر بن حريز المري بعد أن بدأ القبائل بتنفيذ خطوات تصعيدية ضد حكومة هادي والتحالف.