منبر كل الاحرار

شاهد الآلاف من جنود النخبة الشبوانية يحتجون أمام مطار عتق للمطالبة برحيل التحالف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

نفذ المئات من مجندي قوات النخبة الشبوانية الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام بوابة مطار عتق الذي تتمركز فيه قيادة قوات التحالف؛ احتجاجا على نهب رواتبهم والاستغناء عنهم.

وقالت مصادر عسكرية أن 3 آلاف من مجندي النخبة الشبوانية طالبوا خلال وقفتهم الاحتجاجية بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة بذريعة التخلف عن الدوام.

وقال المجندون المحتجون أن التحالف سمح لهم بالإجازة حتى يتم استدعاؤهم , لكن تفاجئنا وقد تم الاستغناء عنا ونهب رواتبنا.

وهدد المحتجون بالدخول في اعتصام مفتوح أمام المطار الذي تتخذه القوات الإماراتية مقراً لها حتى الاستجابة لمطالبهم, مشددين على استمرار تصعيدهم حتى يتم إنصافهم مما تعرضوا له من ممارسات الإقصاء على غرار ما حصل في 94 من نظام عفاش.

وحمَّلوا المجلس الانتقالي الموالي للإمارات المسؤولية الكاملة عن إيقاف مستحقاتهم والاستغناء عنهم واعتبروا صمته دليلاً على تورطه.

وأعلن التحالف قطع رواتب الكثير من منتسبي النخبة اعتباراً من يناير 2022 تمهيداً للتخلي عنهم.

وفوجئ نحو 80 بالمائة من مجندي النخبة عند حضورهم لاستلام مرتباتهم أن الدائرة المالية لتلك القوات أسقطت أسماءهم من الكشوفات بذريعة تغيبهم عن الدوام.

ودعا بيان صادر عن القيادة والسيطرة لقوات النخبة الشبوانية جميع منتسبيها للحضور أمام بوابة مطار عتق لمطالبة التحالف بصرف المستحقات المالية.

وأفادت المصادر العسكرية أن الإمارات حوَّلت رواتب مجندي النخبة الشبوانية للقوات المستحدثة التي دفعت بها مطلع يناير المنصرم إلى المحافظة وأُطلق عليها “دفاع شبوة”، والموالية للمؤتمر , وسط اتهامات للإمارات والانتقالي بتسليم المحافظات الجنوبية لطارق عفاش.