منبر كل الاحرار

معلومات حصرية تكشف انتماء المساجين الهاربين من سجن معسكر القيعان المحسوب على محسن الأحمر

الجنوب اليوم | خاص

 

علم “الجنوب اليوم” من مصادر خاصة أن المساجين الذين هربوا من سجن معسكر القيعان التابع للمنطقة العسكرية الأولى التي تدين بالولاء لعلي محسن الأحمر، هم من تنظيم القاعدة الإرهابي.

المصادر قالت إن هروب المساجين مؤشر على مساعي الإصلاح تحريك ورقة القاعدة التي ظلت تُستخدم طوال السنوات الماضية كعامل مساعد للقتال مع التحالف ضد قوات الحوثيين وصنعاء بعلم وبتمويل من التحالف السعودي.

وأضافت المصادر إن للجنرال علي محسن الأحمر والذي أطيح به من السلطة علاقة بالموضوع خاصة أن المساجين كانوا في معسكر يتبع قوات الإصلاح التابعة هي الأخرى لعلي محسن الأحمر في وادي حضرموت، بالإضافة لتحريك محسن للقاعدة في أبين بعد أيام قليلة من الإطاحة بهادي والإصلاح من السلطة، مستغلاً حنق القيادات السابقة الموالية للتحالف والمنتمية لأبين من السعودية بعد التخلي عنها والإطاحة بها من السلطة وتصعيد جناح يافع والضالع للسلطة بدلاً عنهم.

وكانت قيادة المنطقة العسكرية الأولى قد نشرت معلومات أفادت فيها بأنها وجهت قيادة معسكر القيعان باعتقال الضباط المتورطين في تهريب عناصر القاعدة المعتقلين، في إشارة إلى أن قيادة المنطقة وقائد معسكر القيعان لا علاقة لهم بتهريب المساجين.

ويبدو أن المشهد لا يزال معقداً أمام السعودية والمجلس الرئاسي الذي شكلته، حيث تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الدعوات والاستفسارات عن سبب عدم عودة المجلس إلى الجنوب منذ الإعلان عن تشكيله وعمّا إذا كان الانتقالي يرفض السماح بعودة المجلس إلى عدن الأمر الذي سيخرج عدن من سيطرة الانتقالي لصالح سيطرة المؤتمر الموالي للإمارات.