منبر كل الاحرار

لحج .. نهب 21 مليون ريال في جريمة تقطع جديدة في طور الباحة

الجنوب اليوم | لحج

 

تتواصل أعمال التقطع والنهب التي تطال المسافرين في طور الباحة بمحافظة لحج, حيث أقدمت عصابة مسلحة الثلاثاء على نهب مبلغ مالي كبير في عملية تقطع جديدة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.
أوضحت مصادر محلية بأن المسلحين اعترضوا سيارة تابعة لوكيل خدمة إم فلوس بشركة بنك الكريمي، في وادي شعب الرابط بين مديريتي طور الباحة والقبيطة، ونهبوا مبلغ 21 مليون ريال خاصة ببرنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى مصادرة التلفونات المحمولة التابعة للوكيل.
وأشارت المصادر إلى أن المبلغ كان مخصصاً للأسر الأشد فقراً المستفيدة من البرنامج في مديرية القبيطة.
من جانبه، أوضح وكيل خدمة إم فلوس بشركة بنك الكريمي بمديرية القبيطة “عبدالله عبد الروح” أنه استلم مبلغ 21 مليون ريال يمني من فرع الشركة بمركز مديرية طور الباحة، وعاد بها إلى مركبته الشخصية نحو سوق جولة عيريم وسط مديرية القبيطة لتوزيعها للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي، إلا أن العصابة اعترضت سيارته ونهبت المبلغ وتلفوناته.
وحمَّل مشايخ وأعيان وأبناء قبائل الصبيحة الأجهزة الأمنية التابعة للإنتقالي مسؤولية عدم تأمين الطرق في مديرية طور الباحة.

وفي السياق قال مسافرون إن الطريق الرابطة بين مديريتي طور الباحة بلحج والتربة بمحافظة تعز باتت غير آمنة .

وحمل المسافرون , القوات الأمنية التابعة للإنتقالي مسؤولية استمرار التقطع دون أن تحرك ساكنا لوقف العصابات.

وأشار المسافرون أن عمليات التقطع تحدث على مرأى القوات العسكرية والأمنية التابعة للإنتقالي المتواجدة في النقاط الأمنية.

وتتبادل القيادات الموالية للتحالف الاتهامات بممارسة أعمال التقطع النهب والقتل في طور الباحة , حيث اتهم قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري الصبيحي , مسؤولي السلطة المحلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج بالوقوف وراء عمليات التقطع والقتل والنهب التي تشهدها مناطق الصبيحة.

وقال شكري في تصريحات صحفية  إن ظاهرة التقطع في طريق الصبيحة لم تأتِ من فراغ.. مضيفا  أن أطرافاً أخرى من خارج الصبيحة تستخدم من وصفهم بـ”ضعاف النفوس” من أبناء القبائل، فيما مسؤولو الصبيحة لا يستطيعون عمل أي شيء خوفاً على مناصبهم.

وحمَّل قيادات السلطة المحلية والأمنية في طور الباحة المسؤولية الكاملة عن عمليات التقطع التي تهدف إلى تشويه قبائل الصبيحة.

وشهدت طور الباحة عمليات تقطع وقتل طالت المسافرين بينها التقطع للمغترب اليمني السنباني وقامت العناصر التابعة للإنتقالي بتعذيبه وقتله ونهب كل أمواله .