منبر كل الاحرار

سخرية من علي محسن على خلفية مسرحية تسليمه العهدة التي بحوزته

الجنوب اليوم | خاص

 

أثارت أنباء تسليم علي محسن الأحمر لما لديه من عهدة من وزارة الدفاع بالحكومة التابعة للتحالف سخرية واسعة في الشارع اليمني بسبب حجم العهدة التي سلمها محسن والتي تمثلت فقط بـ9 سيارات فقط بحسب ما نشرته صحيفة أخبار اليوم التابعة لمحسن ومواقع إخبارية تابعة للإصلاح من صورة فوتوغرافية لهذه السيارات.

وسخر ناشطون من خطوة الأحمر وما صاحبها من تهليل من قبل إعلام الإخوان، وقال الناشطون أن هذه الخطوة محاولة يائسة من محسن لتبييض جرائم فساده واختلاساته للأموال والعتاد العسكري التابع للجيش اليمني إضافة للعتاد المقدم من التحالف السعودي الإماراتي خلال سنوات الحرب السبع الماضية.

من جانبها نشرت وسائل إعلام موالية للتحالف ومناهضة للإصلاح أخباراً أشارت فيها إلى أن علي محسن ظل المسؤول الأول عن الملف العسكري لأكثر من 6 سنوات وأنه طوال هذه الفترة كان يمر عبره كل الدعم المقدم من التحالف للقوات الموالية له.

وأضافت أن الأحمر تلقى من التحالف خلال هذه الفترة مئات الملايين من الريالات السعودية فضلاً عن الآلاف من الأطقم العسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخائر دون تحقيق أي إنجاز على الأرض.

وأشارت إلى أن آخر فضائح الجنرال محسن ما تم كشفه قبل خلعه سعودياً من السلطة بشهر واحد، بشأن قيامه بنهب مبلغ 600 مليون ريال سعودي مثّل آخر مبلغ قدمه التحالف السعودي الإماراتي لدعم مقاتلي التحالف ضد قوات صنعاء في مأرب حيث يُتهم محسن بأنه تسلم هذا المبلغ ولم يتم تسليمه للمقاتلين.