منبر كل الاحرار

مهزلة وضحك على الدقون !!.. عن الغاز في شبوة

الجنوب اليوم | مقالات
كتب/ المهندس عبدالغني جغمان

 

كنا نتكلم عن بيع قطاعات نفطية في شبوة واستحواذ شركات ضعيفة لا تملك الخبرة الفنية في تشغيل قطاعات نفطية لقطاعات منتجة في اليمن (شبوة وحضرموت) و اهدار لاحتياطيات نفطية وغازية واحراق كميات كبيرة من الغاز منذ سنوات ولا زالت ..
ولكي يتم تشتيت انتباه المواطن وايهامه بان هنالك مشاريع عملاقة تنفذ وان كل مشاكل الغاز تم حلها .. تم وضع حجر اساس لمحطة للغاز .. هنا هي المهزلة ..
نعم .. محطة لتعبئة اسطوانات ⁧‫#الغاز‬⁩ القادم من ⁧‫#مارب‬⁩ او من الخارج مشروع مهم .. ونحن نتفق انه مهم للمحافظة .. ولكن يضل الامداد للغاز تحت رحمة الامن والامان في المحافظة وفي الطريق المؤدي الى صافر (مارب) لان الغاز قادم من مارب. والمنفذ لهذا المشروع هو الشركة اليمنية للغاز ( اسطوانات فقط)
يجب ان يعلم اهل #شبوة ان هنالك غاز في حقول العقلة يتم حرقها يومياً وكذا في قطاع داميس (عند تشغيلة) تصل الكميات التي تحرق الى ٨٠ مليون قدم٣ في اليوم من حقول شبوة
نحن نعلم بالمشاكل القانونية والتشريعية بخصوص استغلال الغاز . .ولكن دام وهو ملك اليمن فمن الممكن للسلطة المحلية ومحافظة شبوة ان توكل استغلال الغاز لتوليد الطاقة الكهربائية بعشرات الميجاوات لاي شركة، من خلال محطة Gas To Power لكي تستفيد من الغاز بدلا عن حرقه.. ولو حتى لعشر سنوات المهم ايقاف الحرق واستغلال الغاز ..

 

المصدر: من حساب الكاتب بالفيس بوك