منبر كل الاحرار

آخر التطورات من عدن.. قطع طريق ميناء الزيت على ناقلات النفط والطرق المؤدية لقصر معاشيق

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت مصادر محلية في مدينة عدن أن محتجين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي قاموا  بقطع الطريق المؤدي إلى ميناء الزيت ومنعوا قاطرات نقل النفط من الخروج من الميناء، في ظل تصاعد الاحتجاجات المطالبة برحيل وطرد حكومة معين عبدالملك والمجلس الرئاسي الذي شكلته السعودية برئاسة رشاد العليمي.
وقالت المصادر إن المحتجين قطعوا الشارع الرئيسي بالبريقة لمنع مرور ناقلات النفط، مشيرة إلى أن قوات عسكرية حاولت فتح الطريق بالقوة إلا أنها فشلت في ذلك، مؤكدين أن هذه القوات انسحبت من المكان في وقت لاحق، وقبل ذلك كان المحتجون قد قاموا بقطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى قصر معاشيق، مقر إقامة مسؤولي المجلس الرئاسي وأعضاء الحكومة المعينين من التحالف.
وكانت قيادات عسكرية من الانتقالي منهم شلال شايع قائد ما يعرف بمكافحة الإرهاب ومدير أمن عدن السابق قد أعلن وقوف قواته إلى جانب المتظاهرين ضد المجلس الرئاسي.
إلى ذلك أكد مواطنون إن محطات الكهرباء الحكومية قطعت التيار الكهربائي عن المواطنين، في إشارة إلى تصاعد الصراع بين طرفي السلطة التي يشارك فيها الانتقالي بشكل مباشر وبين المواطنين، فيما يبدو أنها ردة فعل من السلطة في عدن على خروج المظاهرات والاحتجاجات.