منبر كل الاحرار

مكون جنوبي يعلن تأييده لثورة الجياع ويطالب باستمرار الاحتجاجات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن مكون جنوبي تأييده للمظاهرات والاحتجاجات المطالبة برحيل حكومة معين والمجلس الرئاسي في عدن.

وقال تاج الجنوب العربي إن الاحتجاجات ترفض استمرار رفع  أسعار الوقود الني تم ٤ مرات خلال العام من قبل حكومة معين وماتسببه من انعكاسات مدمره على حركة الناس ومعيشتهم التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار النقل وهو واحد من أسباب زيادة الأسعار.

وأوضح البيان, أن التحالف وحكومة معين تسببوا بمعاناة  الناس  من غلاء الوقود وارتفاع الأسعار وتدهور العملة  وسوء الخدمات وانقطاع شبه تام للكهرباء وقطع المرتبات وانعدام الماء عن أحياء بكاملها لتصبح في وضع أسوأ من أي قرية في أي محافظة.

وأضاف البيان إن الخروج في المسيرات والاحتجاجات نتيجة فشل الحكومة في وضع أي معالجات أو حلول لهذه المعاناة المستمرة على مدى سبع سنوات في أرض مليئة بالثروات النفطية والغازية ودخل الإيرادات الكبير.

ودعا بيان تاج الجنوب العربي من الجماهير التصعيد ضد حكمة معين والمجلس الرئاسي والتحالف لطردهم بعد تجاهل كل مطالب أبناء الجنوب.

وأكد البيان أن الاحتجاجات ستستمر ولن يعود المحتجون إلى منازلهم إلا بطرد حكومة معين والمجلس الرئاسي من قصر معاشيق.

وحمل البيان المجلس الانتقالي المشارك للمجلس الرئاسي والحكومة مسؤولية ما يحدث من معاناة , مطالبا إياه بموقف واضح من استمرار معاناة المواطنين وجريمة الإبادة الجماعية المنظمة ضد أبناء الجنوب من قبل نظام 7/7.

واختتم بيان تاج الجنوب العربي البيان بالقول : لقد أضحى شعب الجنوب اليوم أمام خيارات إما أن يدافع عن وجوده وإما أن ينتظر إبادة منظمة وممنهجة على يد عصابات نظام 7/7 العائد إلى لحكم الجنوب وعودته لمصادرة ثروة الجنوب.