منبر كل الاحرار

مكون جنوبي ثاني يطالب باستمرار الاحتجاجات الشعبية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

أعلن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب عن مباركته وتأييده للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها حاليا عدن خاصة والمحافظات الجنوبية عامة.

واعتبر المؤتمر في بيان تلك الاحتجاجات, حق مكفول شرعا وقانونا في حرية التعبير السلمي للمطالبة بالحقوق الشرعية والمشروعة في تحسين الأوضاع المعيشية والأمنية والخدماتية بعد أن وصلت الأمور لحكومة معين والانتقالي والتحالف في ممارسة الفساد والإهمال والعبث بموارد المال العام إلى مستوى لا يطاق تحمله ولا يمكن السكوت عنه والتفرج عليه.

وأكد البيان أن حكومة معين والتحالف تسببوا في انهيار العملة المحلية وزيادة الأسعار بشكل جنوني للمواد الغذائية والمشتقات النفطية والجرع القاتلة التي يتم إقرارها تباعا بالإضافة إلى انقطاع وانعدام كامل للخدمات الحياتية الأساسية كالماء والكهرباء وتدهور الخدمات الصحية وغيرها .

وأكد بيان المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أن هذه الاحتجاجات والتحرك الشعبي للتعبير عن الظلم والقهر حق مشروع ومكفول بعد أن تنصل المعنيون عن القيام بمسوولياتهم التي أقسموا العهد واليمين في تقلد المناصب وتحمل الأمانة التي لم يكونوا أهلا لها .

كما دعا المؤتمر الوطني لشعب الجنوب قياداته وقواعده وأعضائه وأنصاره إلى التفاعل الايجابي والاستجابة في الخروج والمشاركة مع أبناء الشعب الجنوبي في الفعاليات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة.