منبر كل الاحرار

اتساع دائرة المناهضين للرئاسي وحكومته.. اعتصام المهرة ضد التحالف يعلن تأييده لاحتجاجات عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أكدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، مساندتها ووقوفها الكامل إلى جانب المحتجين في عدن حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

وشهدت عدن احتجاجات وتظاهرات شعبية غاضبة ضد المجلس الرئاسي وحكومة معين عبدالملك اللذين يشارك فيهما المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، بسبب فشل الرئاسي وحكومته في توفير الخدمات ووقف انهيار سعر الصرف وتدهور العملة واستمرار الانفلات الأمني وانتشار الجرائم الإرهابية في ظل استمرار الانقسام السياسي بين الفصائل الموالية للتحالف.

وقالت اللجنة في بيان لها “إن تفاقم معناة اليمنيين ككل جراء تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة وتردي الحياة المعيشية خلال السبع السنوات الماضية سببها التدخل الخارجي وأطماع الاحتلال السعودي الإماراتي الذي استباح الأرض وانتهك الحقوق والحريات”.

وأشارت إلى أن الأوضاع  وصلت إلى حد لا يطاق بالمواطن اليمني من الفقر وغلاء الأسعار، والبطالة، والعبث بثرواته ومقدراته في انتهاك واضح للدستور والقوانين، وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية.

ودعت لجنة اعتصام أبناء المهرة كل أبناء اليمن الأحرار للخروج الجماهيري الغاضب لاستعادة حقوقهم من سلطة لا يهمها سوى مصالحها الضيقة ومكاسبها الشخصية، ومن احتلال لا يهمه سوى أطماعه وأهدافه في تمزيق وحدة النسيج الإجتماعي، ونهب خيرات الوطن وثرواته، وخلق الصراعات وإثارة الفتن، والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.