منبر كل الاحرار

توتر عسكري في عتق وسط تحشيدات كبيرة للإصلاح ودفاع شبوة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر مطلعة في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة، من قبل الإصلاح ودفاع شبوة جناح عفاش.

وقالت المصادر ، إن القوات التي وصلت اليوم الخميس، إلى عتق تتكون من عربات عسكرية ودبابات ومدرعات، وسيارات نقل جنود.

وأوضحت أن التعزيزات الجديدة وصلت من مأرب ومن غرب محافظة شبوة.

وزادت حالة التوتر بين الطرفين المتصارعين في مدينة عتق، قوات دفاع شبوة المحسوبة على جناح عفاش التابع للإمارات في حزب المؤتمر وبين قوات حزب الإصلاح المتمثلة بقوات الأمن المركزي والنجدة، زادت بشكل كبير اليوم بعد مقتل المرافق الثاني لقائد قوات الأمن المركزي (الأمن الخاصة) عبدربه لعكب متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الأول أثناء الاشتباكات مع دفاع شبوة بعد هجوم الأخيرة على الطقم التابع للعكب بمدينة عتق.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة اتهمت ، القوات الخاصة الموالية لـ”الإصلاح”، بالفشل وإقلاق السكينة، متوعدة بمحاسبة قائدها عبدربه لعكب، وذلك بعد ساعات من نجاته من هجوم لقوات دفاع شبوة الموالية للإمارات.

و اللجنة الأمنية في شبوة، عقب اجتماع استثنائي عقدته برئاسة المحافظ القيادي المؤتمري الموالي للإمارات عوض بن الوزير العولقي، أنها “اتخذت اجراءات صارمة تجاه المتسببين في تلك الاشتباكات أيا كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم، وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات اللجنة الأمنية”، في إشارة إلى قائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب.