منبر كل الاحرار

انتخاب مدرم أبو سراج رئيسا للمكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

انتخب، محمد احمد حرسي (مدرم ابوسراج) رئيسا للمكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي ، كما انتخب عبدالولي علوان الصبيحي نائبا لرئيس المكتب السياسي

وعقد مجلس الحراك الثوري الجنوبي مؤتمره الاستثنائي الثالث 12 سبتمبر 2022 في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة بحضور مندوبين عن فروع المجلس في محافظات الجنوب.

كما جرى في المؤتمر، تشكيل ثلاث لجان أساسية وهي: لجنة الشكاوى والطعون، واللجنة التنظيمية، ولجنة إعادة صياغة الأدبيات، واختيار أعضاء المجلس السياسي..

وكان الحراك جدد تجميد عضوية فادي باعوم بعد انقلابه على القضية الجنوبية ورمي نفسه في حضن الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

نص البيان:

بروح مفعمة بالحيوية والأمل عقد مجلس الحراك  الثوري الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب مؤتمره الثالث الإستثنائي رغم الظروف والصعوبات التي يمر بها الجنوب بشكل عام والحراك بشكل خاص والتي تمثلت في خروج بعض الأعضاء عن الثوابت الوطنية التي أقرها المؤتمر العام الثاني ومحاولة تفتيت المجلس وتقسيمه ورغم شحة الإمكانيات واستشهاد الكثير من الأعضاء المؤسسين للحراك الجنوبي واعتقال آخرين إلا أن كل ذلك لم يحل دون عقد المؤتمر الثالث للمجلس بعزيمة وإصرار المناضلين من كافة أعضائه ومنتسبيه. وانتخب المؤتمر في أولى جلساته المناضل محمد احمد حرسي (مدرم ابوسراج) رئيسا للمكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري. كما تم انتخاب المناضل عبدالولي علوان الصبيحي نائبا لرئيس المكتب السياسي. كما خرج المؤتمر بعدة قرارات أبرزها تشكيل ثلاث لجان أساسية وهي:  1. لجنة الشكاوى والطعون. 2. اللجنة التنظيمية. 3. لجنة إعادة صياغة الأدبيات. كما أجمع الأعضاء خلال المؤتمر الإبقاء على مضمون وروح مقررات المؤتمر الثاني شريطة أن تؤخذ التعديلات التي طرحت عليه أثناء اجتماع المؤتمر والاجتماعات الفرعية للمنظمات في المحافظات بعين الإعتبار مع إعادة صياغتها ووضعها أمام الدورة الأولى لاجتماع المكتب السياسي واللجنة المركزية التي تقرر عقدها خلال أربعين يوما.

وبعد نقاشات مستفيضة لبعض التعديلات في البرنامج الداخلي والنظام العام للمجلس فيما يخص الهيكلة التنظيمية لتطوير الهيئات القيادية من الأدنى إلى الاعلى والعكس من أجل إفساح المجال لمشاركة كافة الأطر في القرارات ورسم سياسات المجلس أقر المجلس اللجان المشكلة من المؤتمر وذلك على النحو التالي:

اولا  : يعتبر رؤساء المجلس في المديريات أعضاء في الهيئة المركزية. ثانياً  : اعتبار رؤساء المجلس في المحافظات أعضاء في المكتب السياسي. ثالثاً  : إقرار كوتة في المكتب السياسي والهيئة المركزية للشخصيات السياسية والإجتماعية والنخب بقرارات يصدرها رئيس المكتب السياسي بعد التشاور مع أعضاء المكتب السياسي واتخاذ قرارات تزكية.

كما انتخب المؤتمر أعضاء المكتب السياسي وهم :  1-المناضل محمد احمد حرسي(مدرم ابوسراج ) 2 – المناضل عبدالولي احمد  علون احمد  الصبيحي  3- المناضل باسل صالح محس محمد الحريري  4- المناضل ايمن رمضان خوديم 5-المناضل سالم محمد حيدره الحنشي  6-المناضل سالم عوض احمد حسين الربيزي  7-العميد امان عبدالجبار شرف الخطيب  8-الاستاذة خلود فيصل حسن سيف  9-الاستاذ يحيى محمد عبدالرحمن باراس  10-الدكتور محمد نعمان مقبل 11-الاعلامي انيس ناصر ابوبكر عباد 12-الدكتور احمد محمد احمد الدياني 13-الاستاذة افتكر مزهر محمد امين  14- المناضل ماجد عوض سعيد مدرمح  15-العميد حسين عبدالله احمد حمزة اليافعي  16-المناضل محمد عبدالله بن عروة 17-المناضل اسعد جعفر عبدالله عبدالحسين وحيا المجلس القيادات الثابتة الصامدة من أعضاء المكتب السياسي والهيئة المركزية على العهد والوفاء لادبيات وسياسات المجلس رغم الاغراءات المادية ورغم الترهيب والسجون إلا أنهم لم ولن يملوا أو ينحنوا أو يبتعدوا عن درب الحق والعدالة. كما خول المؤتمر المكتب السياسي للمجلس للقيام بإعادة البناء التنظيمي وتشكيل قيادات الفروع في المحافظات وإعادة تشكيل اللجان وتقسيم المهام بشكل استثنائي وبما يلبي تطلعات الأعضاء ويحقق أهداف المجلس  ويطمئن المؤتمر جماهير شعبنا بأنه لايزال متمسكا بالأهداف والمبادئ العليا للمجلس ويؤكد سعيه الدؤوب للم الصفوف وإعادة البناء التنظيمي وبث روح جديدة – خلال المرحلة القادمة – تهدف إلى تحقيق التطلعات التي ضحى من أجلها الشهداء والمناضلين ولن تثنينا الاعتقالات ولا الإغتيالات عن الوصول إلى غاياتنا وأهدافنا السامية.

في الختام فإن المؤتمر يمد يد السلام لكافة الأطراف في الجنوب أولا وفي عموم اليمن ثانيا ويرحب بأي خطوة أو مبادرة جادة تهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة لحل الأزمة وإيقاف الحرب وانتشال البلد والمواطنين من جحيمها وتداعياتها واستعادة الأمن والسلام والاستقرار للجميع .

صادر عن :  المؤتمر الإستثنائي الثالث للمجلس السياسي للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب .

13سبتمبر 2022 الغيضة _ المهرة