منبر كل الاحرار

احتجاجات في القدس رفضاً لفرض منهج تعليمي صهيوني

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

نظم أولياء طلبة مدارس في مدينة القدس المحتلة اليوم السبت وقفات احتجاجية رفضاً لمحاولات سلطات العدو الصهيوني فرض منهج تعليمي محرف على الطلبة بدلاً من المنهج الفلسطيني.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الوقفات نظمها اوليا امور الطلبة في مدينة القدس وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى رفضاً لمناهج الاحتلال وتأكيداً على حق أبنائهم في الحصول على المنهج الفلسطيني.

واوضحت ان المشاركين في الوقفة رفعوا لافتات كتب عليها “لا للمنهج المحرف”، و”معاً للحفاظ على هوية أبنائنا”، و”لا لأسرلة التعليم”، و”نرفض استلام مناهج وزارة المعارف الإسرائيلية”.

وتأتي هذه الوقفة تلبية لدعوة اللجنة المركزية للجان أولياء أمور مدارس سلوان ورأس العامود جنوب المسجد الأقصى، لرفض المناهج المحرفة، والإهمال المتعمد لحقوق الطلاب في المواصلات والتعمير والترميم وإضافة غرف صفية حسب الاحتياج لكل مدرسة.

وعادت الحياة التعليمية لمدارس جبل المكبر بالقدس، بعد إضراب استمر ثلاثة أيام، نجح من خلاله أهالي البلدة وطلابها في إجبار الاحتلال على التراجع عن وقف المواصلات المدرسية للطلبة الذين يتجاوز عددهم الـ 6500 طالب وطالبة.

وكانت سلطات الاحتلال قد اتخذت قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2022\2023م سلسلة إجراءات بحق المدارس وقطاع التعليم في القدس كان آخرها: إلغاء المواصلات المدرسية لحوالي 6500 طالب وطالبة من بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، سبقها سحب التراخيص من مدارس “الإيمان” بجميع مراحلها التدريسية و”الكلية الإبراهيمية” بزعم احتواء مناهجها التدريسية على “تحريض خطير”، على أن يتم منحهم ترخيصاً مؤقتاً لمدة عام، باعتباره مهلة لسحب “كتب التحريض” حسب زعمهم .