منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينفرد بنشر وثيقة رسمية تفضح فساد نفط شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

حصل الجنوب اليوم على وثيقة رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تكشف فساداً مهولاً في شركة النفط فرع شبوة، ومتورط فيه مدراء الشركة حالياً وسابقاً.

وفي تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في محافظة ⁧‫شبوة‬⁩ تم توجيهه بموجب مذكرة مرفقة الى نيابة الاستئناف بتاريخ 22/اغسطس/2022م، فإن عمليات اختلاس جرت خلال العام الماضي بمبلغ يصل إلى مليار و٢٠٠ مليون ريال.

وحسب المذكرة فإن ستة من قيادات فرع الشركة بشبوة متورطون في عملية الاختلاس، وهم صالح مبارك كديم المدير العام السابق لفرع الشركة، وعدنان سهيل نائب مدير عام فرع الشركة سابقاً، وفيصل لاهم المدير المالي حالياً، وأحمد ثعلب رئيس الحسابات، وحسن الحيدري رئيس قسم الخزينة، وعادل المجعلي ومحمد عطبوش ويعملان مختصان بالخزينة.

الوثيقة تكشف حجم الفساد في فرع شركة النفط بمحافظة جنوبية واحدة، الأمر الذي يدعو للتساؤل عن حجم الفساد ببقية فروع الشركة في بقية المحافظات، وفي المقر الرئيسي للشركة بمدينة عدن، فإذا كان قد تم اختلاس مليار و٢٠٠ مليون من فرع واحد من فروع الشركة خلال عام واحد فقط، فكم حجم ما يتم اختلاسه من بقية الفروع ومن الإدارة الرئيسية، وما حجم ما يتم اختلاسه من بقية المؤسسات الحكومية الأخرى خاصة الإيرادية.