منبر كل الاحرار

نشطاء من أبناء المهرة يبعثون لصنعاء بإحداثيات ميناء قشن ويطالبونها بحمايته

الجنوب اليوم | خاص

 

 

لجأ نشطاء سياسيين من أبناء المهرة إلى حكومة أنصار الله “الحوثيين” في صنعاء لحماية الثروات في جبل شروين في مديرية قشن بالمهرة من الاستيلاء عليها من قبل التحالف.

وبعث الناشط عبدالسلام المهري خطاباً لحكومة صنعاء متضمناً إحداثيات المنطقة التي يعتزم التحالف انشاء ميناء يسمى بميناء قشن، وطالب صنعاء بحماية الميناء، متهماً التحالف بـ”التخطيط لاحتلاله ونهب ثروات جبل شروين التي لا تقدر بثمن تحت مسمى إنشاء ميناء قشن الوهمي”.

وقال المهري في منشور على حسابه بالفيس بوك رصده الجنوب اليوم إنه يتمنى من “حكومة صنعاء تحريك مسيراتها لمراقبة الموقع وقصف العدو إذا اقترب منه لحماية سواحل البحر العربي”، حسب تعبيره، مختتماً بالقول “وهذه إحداثيات دقيقة للموقع 15.357911.51.636513”

ومن المتوقع أن يزور رئيس حكومة التحالف معين عبدالملك محافظة المهرة غداً الأحد برفقة وزير النقل المحسوب على الانتقالي لوضع حجر أساس لإنشاء ميناء قشن، غير أن قيادات سياسية وقبلية في المهرة ومسؤولين مناهضين للتحالف أكدوا سابقاً أن الهدف من هذا المشروع هو التغطية فقط على مشروع آخر لنهب ثروات جبل شروين.

وحسب جيولوجيين فإن جبل شروين غني بكميات كبيرة جداً من المعادن النادرة والباهضة الثمن التي تدخل في صناعات مهمة جداً لبعض الدول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com