منبر كل الاحرار

طارق يحاول الهروب من تهمة أسر الصبيحي وتسليمه لصنعاء بلقاء نجله اليوم

الجنوب اليوم | خاص

 

علق نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي على لقاء طارق صالح بنجل اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق بالحكومة الموالية للتحالف.
واستهجن النشطاء محاولة طارق عفاش محو ما قام به تجاه اللواء الصبيحي من خلال استعطاف أبناء الصبيحة بمثل هذه الحركات والتي منها لقاءه بنجل الصبيحي.
وكشف النشطاء بمواقع التواصل علاقة طارق صالح باللواء محمود الصبيحي، حيث أكدوا أن طارق هو من قام بأسر اللواء الصبيحي في 2015 وقام بتسليمه لأنصار الله “الحوثيين”.
ولا يزال اللواء محمود الصبيحي أسيراً لدى قوات صنعاء حتى اليوم وتعمدت حكومة هادي سابقاً منذ بداية الحرب في كل جولات مباحثات تبادل الأسرى إدراج اسم اللواء الصبيحي ضمن قائمة الأسرى المطلوب إطلاقهم ويعود السبب في ذلك إلى الحقد الذي أبداه عبدربه منصور هادي تجاه اللواء الصبيحي والصبيحة عموماً على الرغم من أن الأخير تعرض للأسر أثناء محاولته العودة للجبهة من جديد بعد أن تلقى بلاغاً بأن قوات صنعاء أوشكت على تطويق وحصار هادي في عدن، ليتبين لاحقاً أن البلاغ كان كاذباً وأن اللواء الصبيحي تعرض لطعنة من الخلف بهدف الإيقاع به في الأسر بحسب ما كشفته في 2018 قيادات بارزة في الصبيحة.