منبر كل الاحرار

تأكيداً لما نشره الجنوب اليوم.. تركيب دفاعات جوية في ميناء الضبة

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت مصادر مطلعة بأن القوات المسيطرة على ميناء الضبة النفطي التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، فرفضت إغلاقاً كاملاً على الميناء وذلك لتركيب منظومة دفاع جوية للتصدي للطائرات المسيرة التي ترسلها صنعاء لمراقبة المنطقة ومنع نهب الثروة النفطية من هذا الميناء.
وقالت المصادر في حضرموت أن الميناء تم إغلاقه من قبل قوات التحالف التي منعت الدخول اليه من أجل تركيب أنظمة دفاع جوي، في محاولة منها لصد هجمات طائرات صنعاء المسيرة، حيث ترفض سلطات أنصار الله الحوثيين حتى اللحظة السماع باستئناف تصدير النفط.
وترفض صنعاء السماح بتصدير النفط إلا في حالة تمت الموافقة على توريد عائداته إلى اليمن وصرفها لمرتبات الموظفين في عموم البلاد شمالا وجنوبا.
في سياق متصل كان الجنوب اليوم قد كشف في وقت سابق نقلاً عن مصادر في حضرموت بأن محافظ حضرموت المدعوم من الإمارات مبخوت بن ماضي، طلب من الإمارات في وقت سابق بأن يتم دعم حضرموت بمنظومة قبة حديدة إسرائيلية مستغلاً حالة التطبيع العسكري والأمني والسياسي بين الكيان الصهيوني والإمارات، إلا أن طلب بن ماضي قوبل بالسخرية من الإماراتيين الذين ردوا عليه بأن إسرائيل مترددة حتى اللحظة في أن تمنح الإمارات منظومة دفاع جوي متطورة فكيف يمكن أن تقتنع بمنح منظوماتها لحكومة التحالف.