منبر كل الاحرار

ثورة الجياع تتوعد بالرد القاسي على حكومة معين

الجنوب اليوم | متابعات

 

دعت حركة ثورة جياع، اليوم الثلاثاء، دعوة عامة إلى انتفاضة غاضبة “ثورة” في المحافظات الجنوبية ، رداً على قرارات حكومة المجلس الرئاسي بشأن رفع أسعار المشتقات والغاز المنزلي وتعرفة خدمة الكهرباء والمياه.

وقال بيان صادر عن حركة ثورة الجياع التي تملك حساباً على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة نشر على “فيسبوك”: تدعو الحركة جماهير الشعب اليمني في جميع المحافظات والمديريات والمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف للخروج في انتفاضة ثورة الجياع في جميع الميادين والساحات العامة خروجاً حراً صادقاً ومخلصاً لا سياسياً ولا حزبياً ولا مناطقياً أو فئوياً رفضاً لقرارات الحكومة”.

واستنكر البيان رفع سعر الدولار الجمركي في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بنسبة 50% من 500 إلى 750 ريالاً للدولار..

مؤكداً أن ذلك سيزيد من معاناة الملايين من الأسر اليمنية وسيتسبب بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والأساسية، في ظل تدهور الأوضاع وانهيار العملة وانعدام الخدمات وضيق العيش وغلاء المعيشة.

ووصفت الحركة- في بيانها- الحرب التي استطالت بقيادة التحالف السعودي الإماراتي بالعبثية.. مضيفة: “إن الأعوام الماضية أثبتت أن الحرب ليست من أجلنا بل ضدنا وتستهدفنا جميعاً، واستمرار التحالف في استخدام الورقة الاقتصادية لتجويع وتركيع وإذلال الشعب اليمني”.

ودعت الحركة النقابات ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين ووسائل الإعلام الوطنية والناشطين إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية، خلال هذه المرحلة العصيبة، من أجل الدفاع عن مصالح المواطنين والانتصار لمعاناتهم والوقوف إلى جانبهم..

مشددة على ضرورة أن يكون للصحافة والإعلام اليد الطولى في ذلك، وعلى كل إعلامي أو ناشط أو صاحب كلمة أن لا يقف متفرجاً أمام ما تمارسه السلطات والتحالف بحق أبناء الشعب من رفع للأسعار وشرعنة التجويع، وإمعان في توسيع رقعة الغلاء وسوء المعيشة.