منبر كل الاحرار

الاتحاد الأوروبي يعترف بفشل السعودية في احتواء خلافات مجلس العليمي

الجنوب اليوم | خاص

 

في تأكيد على فشل مساعي دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات لإنهاء خلافات أعضاء المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية كسلطة بديلة عن سلطة عبدربه منصور هادي المنفية، أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم أن الخلافات داخل المجلس الذي يرأسه رشاد العليمي لا زالت مستمرة ولم تنتهي.
وأعلنت سفارة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن في منشور على حسابها بتويتر أن الدبلوماسيين الأوروبيين أكدوا لعضو مجلس القيادة سلطان العرادة الذي التقاه سفراء دول الاتحاد الأوروبي في مقر إقامته شبه الإجباري في السعودية، أكدوا على ضرورة وحدة مجلس القيادة لتحقيق سلام دائم وشامل لليمنيين، فيما يعني أن الخلافات داخل المجلس لا زالت قائمة وأن السعودية فشلت في احتوائها وتوحيد فصائل المجلس المنقسمة.
وبحسب مصادر سياسية تحدثت للجنوب اليوم فإن أبرز مؤشرات استمرار الانقسام داخل المجلس القيادي وفشل السعودية في لملمة الأطراف اليمنية التابعة لها هو تأجيل تعيين رئيس لحكومة التحالف بديلاً عن معين عبدالملك المختلف على بقائه رئيساً للحكومة من عدمه.
وكان من المفترض أن يتم تشكيل حكومة جديدة برئيس جديد لها لاحتواء جميع أعضاء مجلس القيادة في هذه الحكومة إلا أن الخلافات والانقسامات داخل الفصائل التابعة للتحالف حالت دون ذلك.